عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إندبندنت" : تراجع معدل التضخم في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية اليوم الأربعاء أن معدل التضخم في المملكة المتحدة تراجع الشهر الماضي إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين ، إذ ساعد انخفاض أسعار الوقود في انخفاض أكبر من المتوقع.



 

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني : "إن معدل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك انخفض إلى 3.9% في نوفمبر، بانخفاض من 4.6% في أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2021 ". وكانت الحكومة البريطانية قد حددت هدفا لخفض التضخم إلى النصف في عام 2023، على الرغم من أن المعدل الحالي لايزال أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا البالغ 2٪.

 

وقال وزير المالية البريطاني جيرمي هانت: "مع انخفاض التضخم إلى أكثر من النصف، بدأنا في إزالة الضغوط التضخمية من الاقتصاد"..مضيفا : "إلى جانب التخفيضات الضريبية على الأعمال التي تم الإعلان عنها في بيان الخريف، فإن هذا يعني أننا عدنا إلى الطريق نحو نمو صحي ومستدام لكن العديد من الأسر لا تزال تعاني من ارتفاع الأسعار، لذا سنواصل إعطاء الأولوية للتدابير التي تساعد في التغلب على ضغوط تكلفة المعيشة".

 

من جانبها .. قالت المستشارة البريطانية في حكومة الظل راشيل ريفز: "إن انخفاض التضخم سيأتي بمثابة ارتياح للعائلات ، ومع ذلك بعد 13 عاما من الفشل الاقتصادي في ظل حكم المحافظين، لا تزال الطبقة العاملة في وضع أسوأ".

 

وأضافت :إن الأسعار لا تزال ترتفع في المتاجر، وفواتير الأسر آخذة في الارتفاع، ويواجه أكثر من مليون شخص ارتفاع أقساط الرهن العقاري في العام المقبل بعد أن دمر المحافظون الاقتصاد". ويأتي الانخفاض الحاد الإضافي في التضخم بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته بريطانيا في أكتوبر الماضي، عندما انخفض التضخم من 6.7٪ في سبتمبر، مما مكن رئيس الوزراء ريشي سوناك من إعلان انتصار مبكر في هدفه المتمثل في خفض التضخم إلى النصف بحلول نهاية العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز