عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مانشستر سيتي إلى نهائي مونديال الأندية.. وأوراوا يواجه الأهلى على البرونزية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، فوزًا سهلاً على أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة 0/3، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الملك عبدالله الدولي "الجوهرة" في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.



 

تمكن مانشستر سيتي من الخروج من الشوط الأول بهدف دون رد، سجله ماريوس هويبروتن مدافع فريق أوراوا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 45+1.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف السيتي، الهدف الثاني عن طريق لاعبه كوفاسيتش عند الدقيقة 52 وبرناردو سيلفا عند الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

 

وسيطر السيتي بشكل كامل على المباراة التي أظهرت مدى عدم التكافؤ بين بطل أوروبا ونظيره الآسيوي، باستحواذ 76٪ و25 تسديدة على المرمى و828 تمريرة للسيتي مقابل استحواذ 26٪ وبدون تسديدات على المرمى للفريق الآسيوي، الذي حاول الصمود ولكنه سقط فنيًا وبدنيًا أمام كتيبة جوارديولا.

 

ويجلس رفقة الجماهير نجوم مانشستر سيتي وأبرزهم إيرلينج هالاند ودي بروين ودوكو، فيما يجلس على مقاعد بدلاءه وأبرزهم: جوليان ألفاريز وروبن دياس وجفارديول وريكو لويس.

 

وبهذه النتيجة تأهل مانشستر سيتي، لنهائي المونديال حيث مواجهة فلومينينسي البرازيلي، يوم الجمعة المقبل، على الميداليات الذهبية، فيما يواجه أوراوا نظيره الأهلي على المركز الثالث، والميداليات البرونزية.

 

ويخوض مانشستر سيتي منافسات كأس العالم كونه بطل أوروبا الموسم الماضي، وهي المرة الأولى له في تاريخه التي يصل فيها لمونديال الأندية، فيما يخوض أوراوا الياباني بطل آسيا، غمار المنافسة للمرة الثالثة في تاريخه، وسبق وحصد الميداليات البرونزية عام 2007.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز