عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حق الدم.. حزب الله يدمر القبة الحديدية الإسرائيلية بصواريخ موجهة

حزب الله يدمر القبة الحديدية
حزب الله يدمر القبة الحديدية

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن هجومًا شنته المقاومة اللبنانية على موقع عسكري في بيت هيل في الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، أدى إلى إصابة 12 جنديًا إسرائيليًا، وتم تنفيذ الهجوم باستخدام الصواريخ الموجهة.   



 

وعلقت قناة "كان" الإسرائيلية على الهجوم على قاعدة بيت هيل، ووصفته بأنه حدث استثنائي نظرا لبعد المستوطنة عن الحدود مع لبنان.

 

إلى ذلك، تفيد التقارير أن المقاومة اللبنانية سبق أن هاجمت قاعدة بيت هيل العسكرية بعيار 122 ملم، وذلك ردًا على استشهاد صحفيي قناة “الميادين” فرحة عمر وربيع معمري.

 

وبحسب مراسل” الميادين” اللبنانية، فإن قاعدة بيت هيل العسكرية تضم منظومة القبة الحديدية، وتقع بجوار مطار كريات شمونة، واللافت أن المصادر أفادت بتدمير المجمع نفسه، مما يؤكد على الأقل تدمير رادار نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي هذا. 

 

حزب الله يشن هجمات صاروخية على إسرائيل

حزب الله يشن هجمات صاروخية على إسرائيل
حزب الله يشن هجمات صاروخية على إسرائيل

 

 كان مقاتلو حزب الله اللبناني قد شنوا سلسلة من الهجمات الصاروخية على معاقل وقواعد عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة. وقال حزب الله إن ضرباته الصاروخية استهدفت منشآت عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك ثكنات ومحطة رادار، مؤكدًا أن مقاتلاته قصفت محطة رادار إسرائيلية في شبعا إصابة مباشرة.

وتشير مصادر معلومات وسائل الإعلام العربية واللبنانية إلى سقوط العديد من القتلى في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي وتدمير المنشآت العسكرية في الكيان الصهيوني.

وبشكل منفصل، تمت الإشارة إلى غارة على محطة رادار إسرائيلية تقع في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها، مع أنباء عن سقوط “العديد” من القتلى والجرحى.

 

ومع ذلك، رفضت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل قاطع المعلومات المتعلقة بالخسائر والدمار الناجم عن هجمات حزب الله الصاروخية.  

ردًا على هجمات المقاومة البنانية، كثف الكيان الصهيوني عملياته العسكرية، حيث أطلق طائرات بدون طيار هجومية هاجمت منصات إطلاق صواريخ متنقلة تابعة لحزب الله، ونفذت المروحيات المقاتلة في الكيان الصهيوني غارات في عمق الأراضي اللبنانية، وهاجمت قواعد حزب الله.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز