عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرات توعوية وتدريبية وندوات سياحية بجامعة بني سويف

مجلس جامعة بنى سويف
مجلس جامعة بنى سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور "منصور حسن" على مقترح كلية السياحة والفنادق بعقد ندوتين الأولي بعنوان الضرورة الصحية والسياحة المبتكرة وبالتعاون مع كلية الأسنان بالجامعة، وأخرى بعنوان السياحة وذوي الهمم بين الواقع والمأمول بالتعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة.



 

كما وافق المجلس على مقترح الكلية بعقد بروتوكول تعاون بين الكلية ومديرية الشباب والرياضة بهدف تشجيع الطلاب على ممارسة العمل التطوعي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الفنية لخدمة المجتمع.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة أهمية الأنشطة الطلابية داخل الجامعة، خاصة الثقافية والمتمثلة في الندوات وورش العمل لرفع الوعي لدى الطلاب ورفع مستوى قدرة الطالب على الاستيعاب وفتح آفاق المعرفة أمامه، فضلاً عن اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها.

كما وافق المجلس على إطلاق عدد من المبادرات التوعوية والدورات التدريبية بكلية التمريض، ومنها مبادرة "جامعة بلا تدخين" تستهدف جميع منسوبي الجامعة للتوعية بمخاطر وأضرار التدخين، وكذلك مبادرة للتوعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية وأثرها على جسم الإنسان، وتنظيم الكلية أيضاً لعدد من الدورات التدريبية عن الاسعافات الأولية بكليات الهندسة وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن تلك المبادرات والدورات من شأنها زيادة الوعي بمخاطر التدخين وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، وكذلك الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية دون استشارة الطبيب لما له من تداعيات خطيرة على صحة الإنسان، إضافة إلى التعريف بمبادئ الإسعافات الأولية الأساسية التي قد تكون سببا في إنقاذ حياة شخص، والتصرف بشكل سليم وبثبات انفعالي في المواقف والحوادث والإصابات المفاجئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز