عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة المفوضية الأوروبية : متفقون مع الرئيس السيسي على مبدأ عدم التهجير القسري للفلسطينيين

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم السبت انها اتفقت والرئيس عبد الفتاح السيسي على مبدأ أن لا تهجير قسريا للفلسطينيين .



 

 

وقالت فون دير لاين - في تدوينة عبر حسابها على منصة اكس عقب استقبال الرئيس السيسي لها اليوم - " نحن متفقون كذلك على أفق سياسي يقوم على حل الدولتين " . 

 

 

وأضافت انها ناقشت مع الرئيس السيسي الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة، ووجهت الشكر لمصر على دورها الرئيسي في توفير وتسهيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين الضعفاء.

 

وأوضحت أنه ولتعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع مصر"نعمل معًا على شراكة استراتيجية وشاملة تعود بالنفع على الطرفين"، ومن شأن ذلك أن يبني على العلاقات طويلة الأمد بين الاتحاد الأوروبي ومصر ويمضي قدمًا بأولويات الشراكة المتفق عليها معًا في العام الماضي .    

 

وتقدمت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين - في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت من أمام معبر رفح - بالشكر لمصر على استقبالها الجرحى الفلسطينيين وأيضا على توفير المعدات الطبية المختلفة، مضيفة أنهم يتعاونون مع حلفائهم في المنطقة لمنع هذا العنف من الانتشار .


وأشادت فون دير لاين باجتماعها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تم فيه مناقشة العمل على تهدئة الوضع، مؤكدة أن مصر حليف رئيسي للاتحاد الأوروبي في هذا السياق .


وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أنها ستتجه إلى الأردن غدا للاجتماع مع العاهل الأردني الملك عبدالله،لافتا إلى أن الأردن دورها هام لتهدئة هذا النزاع.


ودعت فون دير لاين إلى التفكير في حلول عملية لجعل حياة الفلسطينيين والإسرائيليين آمنة، مشددة على أن حل الأزمة الراهنة هو قائم على حل الدولتين.


وأعربت عن استعداد الدول الأوروبية لحل الأزمة الراهنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين عندما يحن الوقت المناسب له مع الحلفاء والأطراف المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز