عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات "حياة كريمة" تمهيدًا لدخولها الخدمة

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي
محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

وجه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بتسريع وتيرة العمل بمشروعات "حياة كريمة" ودخولها الخدمة وللارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بتلك القرى.



 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأربعاء مع القائمين على تنفيذ مشروعات (حياة كريمة) بقرى المحافظة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة والدورية للمشروعات. 

 

وناقش رحمي موقف مشروعات أبراج المحمول ضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، موجها بضرورة الدفع بمعدلات التنفيذ بمشروعات أبراج المحمول، حيث يتم تنفيذ 49 برجًا محمولًا يجرى العمل في 10 منهم بنسبة تنفيذ تجاوزت الـ40%.

 

كما استعرض موقف مشروع كورنيش المحلة الجديد والذي يتم ينفذ على 3 مراحل، الأولى تبدأ من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي والثانية من المجمع الصناعي حتى الهويس، والثالثة من منطقة الهاويس وحتى طريق محلة أبوعلي ــ سمنود ويتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسًا ومتنزهًا حضاريًا لأهالي المحلة الكبرى. 

واستعرض مشروع طريق محور النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي، ضمن خطة إنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة المراكز والمدن. 

وناقش موقف المشروعات الجاري تنفيذها ضمن (حياة كريمة)، ورصف محور طريق المعامل بطنطا، والذي يتم إنشاؤه من خلال تغطية ترعة المعامل ورصف الطريق بطول 1800 متر وعرض 9 أمتار والذي سيسهل حركة المرور بطريق (طنطا - السنطة) القديم من خلال ربط مدخل طنطا من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز