عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قمة القاهرة للسلام
البنك الاهلي

الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام معبرة عن إرادة جميع المصريين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال د. ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصري، آن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام قمة القاهرة للسلام قوية وحاسمة ومعبرة عن إرادة جميع أبناء الشعب المصري، برفض تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل، وأن ذلك  لن يحدث وفي كل الأحوال على حساب مصر أبدا، ورفض مصر التام للتهجير القسرى للفلسطينيين ونزوحهم إلى الأراضى المصرية فى سيناء، باعتبار أن ذلك ينهي حلم الدولة الفلسطينية المستقلة، ويمثل إهدارا لكفاح الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية، بل جميع الأحرار فى العالم على مدى 75 عاما هي عمر القضية الفلسطينية.



وأضاف د. ممدوح محمود، أن الرئيس وجه رسالة حاسم وواضحة لدول العالم، برفض مصر أي محاولات لإجبار الفلسطينيين للتهجير القسري من بيوتهم وأراضيهم، لا سيما أن مصر دفعت ثمنا باهظا من أجل استرداد سيناء وبادرت بنفسها للسلام عندما كان صوت الحرب هو الأعلى وحافظت عليه من أجل التعايش السلمى القائم على العدل، وأكد د. ممدوح محمود، أن الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسؤولياته لوقف نزيف الدماء وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يعانى من القتل والترويع، والعقاب الجماعي والضغوط العنيفة للتهجير القسري، وهى ممارسات يجرمها القانون الدولي الإنساني، حيث شدد الرئيس السيسي على ضرورة حل القضية الفلسطينية، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة والعيش بكرامة وأمان فى دولة مستقلة على أرضهم، مثل باقى شعوب الأرض.

وأشاد رئيس حزب الحرية المصري بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والتوصل إلى توافق على خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية، وإحياء مسار السلام من خلال البدء بضمان التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، والانتقال فورا للتفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار ثم البدء العاجل فى مفاوضات إحياء عملية السلام وصولا إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية التي تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل على أساس مقررات الشرعية الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز