عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لأول مرة في تاريخها

عاجل| 13عنوانًا ترصد أهم الأخبار..وأبرزها قناة السويس تحقق إيرادات مليون دولار/الساعة

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر "بوابة روزاليوسف" أهم الأخبار المحلية والعالمية، اليوم الاثنين حتى الساعة، وأبرزها المستشار القانوني لهيئة قناة السويس يعلن أن القناة تحقق لأول مرة في تاريخها إيرادات مليون دولار/ الساعة.



أهم الأخبار المحلية:

 

1 – توجيهات رئاسية بمواصلة جهود تمكين القطاع الخاص الصناعي وتقديم الحوافز والتيسيرات الداعمة للاستثمار الصناعي.

2 – الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين أثناء جولتهم في توشكى: ما تشهده توشكى خطوة واحدة من خطوات كثيرة يتم تنفيذها على أرض الواقع.

3 – وزير الخارجية يلتقي السفراء المنقولين للعمل كرؤساء لبعثات مصر بالخارج اليوم.

4 – الرعاية الصحية: تقديم 2 مليون خدمة طبية بمجمع الإسماعيلية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل.

5 - التعليم العالي: ١٧ سبتمبر القادم موعد إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية المتخلفين عن دخول الامتحان السابق.

6 – محافظ جنوب سيناء يقرر مد فترة التقدم للحصول على المنح الجامعية الخاصة لطلاب الثانوية.

7 – المستشار القانوني لهيئة قناة السويس: لأول مرة في التاريخ قناة السويس تحقق إيرادات مليون دولار/ الساعة. 8 – رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني: عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ارتفع إلى 69 مدرسة.

9 – سكاي نيوز عربية: البورصة المصرية تسجل أعلى مستوى في تاريخها.

 

أهم الأخبار العالمية:

 

1 –  ارتفاع أسعار النفط اليوم تماشيًا مع ارتفاع أسواق الأسهم بعد أن اتخذت الصين خطوات لدعم اقتصادها المتعثر، وقد ارتفع خام برنت 22 سنتًا إلى 84,70 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80,08 دولار للبرميل مرتفعًا 25 سنتُا.

2 -  تراجع الدولار قليلاً عن أعلى مستوى في 12 أسبوعا اليوم، مع تقييم المستثمرين لمسار السياسة النقدية الأمريكية بعد أن ترك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الباب مفتوحا أمام احتمال تنفيذ المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة. 3 - بنك الشعب الصيني يضخ اليوم 332 مليار يوان (46 مليار دولار) في النظام المصرفي من خلال عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام بفائدة قدرها 1.8 في المائة. 4 – الملياردير تيرى جو مؤسس شركة "فوكسكون"، أكبر الشركات المنتجة للإلكترونيات في العالم، يعلن عزمه الترشح لمنصب رئيس تايوان القادم في الانتخابات المقررة في يناير 2024.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز