عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة عمليات مطروح

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بتعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة.



 

 

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة، التي أجرها الوزير، اليوم الأحد، لمحافظة مطروح؛ لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بمختلف لجان المحافظة، وكان في استقباله المحافظ خالد شعيب، ومدير مديرية التربية والتعليم عمرو شحاتة.

واستهل الدكتور رضا حجازي الزيارة بالتواصل مع غرفة العمليات المركزية؛ لمتابعة سير الامتحانات، اليوم، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" بمقر مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، كما حرص على متابعة سير الامتحان بجميع المحافظات، والاطمئنان على وصول الأسئلة إلى جميع مقر اللجان الامتحانية.

ووجه الوزير بمنح الملاحظين والمراقبين الذين يعملون، اليوم، يوما بديلا نظير يوم الإجازة، وفقا للقواعد المعمول بها؛ وذلك تقديرا لهم.

وشدد على إحالة أي عملية غش إلكتروني يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها ملاحظ اللجنة إلى التحقيق، وتحويلها إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم "34" لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم "205" لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

من جانبه.. رحب محافظ مطروح خالد شعيب، بالدكتور رضا حجازي خلال زيارته للمحافظة؛ لتفقد انتظام سير الامتحانات، مشيدا بالجهد الذي يبذله الوزير لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات.

وتفقد الوزير والمحافظ مركز توزيع الأسئلة بالمحافظة؛ للاطمئنان على انتظام سير توزيع الامتحانات بالمحافظة.

 

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الاول بمحافظة مطروح 2628 طالبًا من بينهم 1096 طالبًا بالشعبة الأدبية، و1532 طالبًا بالشعبة العلمية، من خلال 13 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة، كما تم توفير 16 استراحة للمراقبين والملاحظين بالمحافظة؛ لتوفير كافة سبل الراحة لهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز