عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

طلاب الثانوية العامة أدوا الامتحان بمادتي الكيمياء والجغرافيا

طلاب الثانوية العامة أدوا الامتحان
طلاب الثانوية العامة أدوا الامتحان

ذكرت غرفة عمليات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية أدوا اليوم /الأحد/ امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2022 - 2023).



وأوضحت الغرفة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن طلاب الشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) أدوا الامتحان بمادة الكيمياء بإجمالي 473 ألفًا و823 طالبًا وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان بمادة الجغرافيا بإجمالي 257 ألفًا و449 طالبًا وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية بالجمهورية.

وأضافت أن 1824 طالبا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM أدوا اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما أدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الجغرافيا (الورقة الثانية).

وحرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

واطمأن الوزير على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات، وتفقد - في جولة مفاجئة - لجان الامتحانات بمحافظة السويس؛ للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات بالمحافطة.

من جانبه.. تواصل خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للحد من التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة - قبل بدء الامتحان - مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة لجميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز