عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الحوار الوطني
البنك الاهلي

أمين شباب حماة الوطن: لا بد أن يكون هناك تعريف موحد لريادة الأعمال

المهندس كريم إمام أمين الشباب بحزب حماة الوطن
المهندس كريم إمام أمين الشباب بحزب حماة الوطن

قال المهندس كريم إمام أمين الشباب بحزب حماة الوطن، إنه في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء الجمهور الجديدة، أنه هناك بعض المشاكل التي تواجه ريادة الأعمال والشباب والتي لا بد من إيجاد الحلول لها ومنها.



 

وأضاف أمين الشباب بحزب حماة الوطن، خلال جلسة دعم وتمكين الشباب وذوي الهمم في ريادة الأعمال فى الحوار الوطني ، المندرجة ضمن المحور الاجتماعي بالحوار الوطني، إن  هناك بعض المؤسسات لايوجد لديها التفرقة بين صاحب المشروع وريادة الأعمال، مشيرا إلى أنه لابد من أن يكون هناك تعريف موحد لريادة الأعمال.

وأشار  "إمام" الي أن المشكلة الثانية تتمثل  في ضعف التأهيل لريادة الأعمال ووجود قصور في طريقة التسويق لريادة الأعمال، في ظل سهولة الوصل إلى الشباب المستهدف من خلال الإنترنت.

وأشار إلى أن المشكلة الثالثة هي هجرة العقول لدول أخرى، تستغلها بشكل صحيح.

واستكمل : أن مشكلة الضرائب والتأمينات، تمثل في الوعي الضريبي للشباب الذي لا يعلم كيف  يدفع للدولة في ظل أنه يدرك أهمية هذه الضرائب وليس لديه أي مشكلة في الدفع لكنه لا يعرف الطريقة الصحيحة، مطالبا بتحويل سياسة الترهيب من الضرائب إلى سياسة التحفيز لان هذا حق من حقوق الدولة والشباب مقتنع به.

ولفت امام،  إلى أن مشكلة دمج ذوي الهمم مكفولة في قانون رقم ١٠ في ٢٠١٥. مطالبا بتأسيس المجلس الأعلى لابتكار وريادة الأعمال مع ضرورة تفعيل قاعدة بيانات موحدة وضرورة الاستثمار في العنصر البشري ووجود قنوات فاعلة وتأسيس معرض سنوي دائم بين أصحاب الشركات والقطاع الخاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز