عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية وتمورا في السودان وليبيريا وبوركينا فاسو

مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة

 وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المئات من السلال الغذائية وأطنان التمور في كل من السودان وليبيريا وبوركينا فاسو.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم /الأحد/ أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وزع أمس الأول 380 سلة غذائية، استفاد منها 3.396 أسرة نازحة في ولاية القضارف بجمهورية السودان، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره المركز لمساعدة الشعب السوداني إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء. ويأتي ذلك في إطار الدور السعودي المعهود بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

كما سلّم المركز أمس 25 طناً من التمور هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية ليبيريا، بحضور سعدي الروقي رئيس الشؤون السياسية في سفارة المملكة العربية السعودية بأبيدجان، وفريق من المركز، ومن الجانب الليبيري وزيرة الخارجية بالإنابة تيلما إي ديكان سوير، ووزير الشؤون الداخلية فارني سيرليف، ورئيس المجلس الوطني للمسلمين في ليبيريا الحاج أبراهام فوما شريف، وذلك في العاصمة مونروفيا.

من جهة أخرى، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 50 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية بوركينا فاسو.

وقام بتسليم المساعدات نيابةً عن المركز نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو محمد بن عبدالعزيز الجهني، للسكرتير الدائم بالمجلس الوطني للإغاثة الطارئة وإعادة التأهيل سومايلا زوروم، ورئيس الاتحاد الفيدرالي للجمعيات الإسلامية في بوركينا فاسو عمر زونجرانا، بحضور فريقٍ من المركز.

وتأتي هذه الهدية من التمور ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الدول الشقيقة والصديقة بمختلف المجالات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز