عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فنون الخط وتدوير الخامات في انطلاق الأنشطة الصيفية لثقافة بهاء الدين بأسيوط 

المتدربين في نهاية اللقاء
المتدربين في نهاية اللقاء

وسط إقبال من الرواد، نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط، عددا كبيرا من الأنشطة الثقافية والفنية التي جاءت بمشاركة مجموعة من الأطفال ذوي الهمم، في انطلاق فعاليات أنشطة الإجازة الصيفية بالقصر. 



 

شملت الفعاليات ورشة فنية في مجال الفنون التشكيلية قام خلالها الأطفال برسم موضوعات عن الطرق المثلى للاستمتاع بالإجازة الصيفية مع الفنان إبراهيم حسين، كما أقيمت ورشة لتعليم الخط العربي مع الفنانة إيمان وهبة وتعليم الأطفال فنون وأسرار كتابة خط الرقعة.

 

 كما قامت الفنانة نهال عصام الدين بعمل ورشة أشغال فنية لتدوير خامات البيئة وعمل علبة منديل ورق باستخدام خيوط الخيش ومسدس الشمع وعلبة كرتون وخرز بألوان مختلفة. 

 

وقدمت سوسن محمود ورشة لتعليم غرز التطريز المختلفة لتدريب الأطفال على طريقة عمل غرزة السلسلة، وأعقبها ورشة تفصيل ورسم باترون وعمل جيبة أطفال.

 

وفي الجانب الثقافي قدمت هبة عبود، ورشة حكي عن قيمة الأمانة والصدق، وقدمت ورشة حكي أخرى قدمتها طفلة من رواد القصر عمرها 8 سنوات وسط إقبال الرواد، وقدم إسلام محمد مسابقة ثقافية لتنمية الوعي وتعزبز مشاركة الأطفال بالمكتبة وتشجيعهم على الاطلاع المستمر.

 

كما أقيمت ورش لاكتشاف المواهب في مجالات المسرح والشعر والقصة والموسيقى والغناء للفنان نصر الدين أحمد سيد، والفنون الشعبية للفنان خالد نصر الدين حسين، واستمرت بروفات العرض الفني مسرحية نساء ساليم إخراج محمد لطفي تمهيدا للافتتاح بداية الاسبوع المقبل، وذلك بحضور عدد كبير من الأطفال وأولياء الأمور ورواد القصر.

 

يذكر أن قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط أحد القصور المتخصصة في ثقافة الطفل، وتأتي الفعاليات ضمن برنامج شهر مايو الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، والتي تقام بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، حيث تلقى أنشطة القصر الذي يحمل اسم الكاتب الصحفي الكبير الراحل أحمد بهاء الدين، إقبالا كبيرا نظرا لتنوع البرنامج المقدم للرواد وجمهور المستفيدين من أبناء أسيوط وصعيد مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز