عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 15 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تفاصيل دوري السوبر الإفريقي وتغييرات كولر وتعاقد مرموش واحتفالات برشلونة

تفاصيل دوري السوبر الإفريقي وتغييرات كولر بمباراة الترجي وتصنيف عسل وتعاقد مرموش مع أينتراخت واحتفالات برشلونة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 15 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 15 - 05 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الاثنين 15 - 05 - 2023: تفاصيل دوري السوبر الإفريقي وتغييرات كولر بمباراة الترجي وتصنيف عسل وتعاقد مرموش مع أينتراخت واحتفالات برشلونة

أخبار الأهلي

تفاصيل دوري السوبر الإفريقي

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للإعلان عن موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بشهر يوليو القادم، وتفاصيل البطولة الإفريقية الجديدة. ومن جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن عددا من التفاصيل التي تخص البطولة، فضلًا عن موقف الأهلي من المشاركة بعدما وقع عليه الاختيار من قبل المنظمين للمشاركة. وقال نجم الأهلي الأسبق في برنامجه الاذاعي "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام، أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي قد اتم الاتفاق على عقود الرعاية للبطولة مع جهة سعودية لتعزيز وتطوير كرة القدم الإفريقية السعودية. وأضاف: "بذلك الاتفاق ضمن المسؤولون توفير المبالغ المالية المطلوبة للبطولة..المسؤول عن تنظيم البطولة هي شركة إيطالية وهي التي تولت اختيار الأندية أو استبعادها من المشاركة بناءً على توافر ملعب للفرق يستوفى شروط الشركة للمشاركة".

 

تغييرات كولر بمباراة الترجي

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يمتلك رؤية مختلفة لمباراة الأهلي والترجي التونسي في لقاء إياب الدور النصف النهائي من بطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة العاشرة مساءً باستاد القاهرة. كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يمتلك رؤية مختلفة لمباراة الأهلي والترجي التونسي في لقاء إياب الدور النصف النهائي من بطولة دوري الأبطال المقرر إقامتها يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة العاشرة مساءً باستاد القاهرة. وصرح نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، بأن كولر لديه رؤية فنية لمباراة العودة تختلف كثيرًا عن مباراة الذهاب والتي ستستوجب قيامه بعدد من التغييرات بتشكيل المارد الأحمر للقاء. وقال: "حمدي فتحي لن يبدأ أساسيًا بمباراة الأهلي والترجي بالقاهرة بسبب حصوله على انذار سابق، ولرغبة كولر في الحفاظ على اللاعب للمشاركة في الدور النهائي من البطولة على أن يحل بديلًا عنه عمرو السولية العائد حديثًا من الإصابة أو أليو ديانج أو مروان عطية".

 

معوض: الأهلي سيحصد لقب إفريقيا

 

أكد سيد معوض نجم القلعة الحمراء السابق، أن المارد الأحمر قادر على التتويج بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، مشيرًا إلى أن الأهلي حاليًا هو الفريق الأفضل بالبطولة. وقال معوض في تصريحات خلال برنامج بوكس تو بوكس المذاع على قناة etc: "فنيًا وفي الوقت الحالي الأهلي أفضل فريق ولاعبيه في فورمة فنية عالية، وقادر على التفوق أمام صن داونز..الأهلي يمتلك اسكوادا رائعا، والعناصر التي انضمت في يناير قدمت مستوى طيبا، وكانت إضافة حقيقية لتشكيلة الفريق، وذلك نتيجة قيام كولر بتدعيم الفريق بالعناصر التي يحتاجها بعيدًا عن صفقات الكم، التي يهتم بها بعض الأندية".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

تصنيف عسل

 

تقدم مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر مركزا في تصنيف العالمي للإسكواش، بعد ختام منافسات بطولة العالم التي أقيمت في شيكاغو مؤخرا. واحتل مصطفى عسل المركز الثاني في التصنيف العالمي، فيما تراجع الإنجليزي محمد الشوربجي للمركز الثالث، وحافظ البيروفي دييجو إلياس على صدارة الترتيب. وتمكنت نور الشربيني نجمة سبورتنج وبطلة العالم من الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للإسكواش، وذلك بعد تتوييجها مؤخرًا بلقب بطولة العالم على حساب نوران جوهر لاعب وادي دجلة.

 

يد الزمالك في نصف نهائي كأس الكؤوس

 

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لنصف نهائي البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، المقامة حاليا على صالة النادي الأهلي فرع الجزيرة. ووصل الزمالك إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على كركوس بطل إثيوبيا بنتيجة (48-23)، في الدور ربع النهائي.

 

اختتمت مؤخرًا منافسات بطولة "السهم الماسي" للقوس والسهم التي أقيمت بملاعب الهوكي باستاد القاهرة الدولي تحت إشراف الاتحاد المصري للقوس والسهم برئاسة الدكتور علاء جبر.

 

أخبار أندية أخرى

 

ترتيب سيراميكا

 

 أكد هيثم شعبان، المدير الفني السابق لفريق سيراميكا كليوباترا أن النادي ليس في المكانة الذي يستحقها في جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز.

وقال هيثم شعبان في تصريحات عبر برنامج ملعب الشمس مع مجدي عبدالغني: "وفقًا للمستويات الذي ظهر عليها سيراميكا كليوباترا خلال الفترة الماضية والمواسم السابقة لا يستحق المكانة التي يتواجد بها الآن.

واختتم المدير الفني السابق للفريق تصريحاته، قائلًا: "سيراميكا كليوباترا ناد يتمتع بالعديد من المميزات والاستقرار الإداري ولا بد من التواجد في مركز أفضل وأتمنى أن يعود سيراميكا كليوباترا لمركز أفضل خلال الوقت المقبل من بطولة الدوري الممتاز.

 

 

أخبار عالمية

 

تعاقد مرموش مع أينتراخت

 

 

أعلن نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، إتمام تعاقده مع الدولي المصري عمر مرموش، قادمًا من فريق فولفسبورج، في صفقة انتقال حر، حتى عام 2027.

 

 

احتفالات برشلونة

 

واصل فريق برشلونة احتفاله بالفوز بالدوري الإسباني بالأمس على حساب فريق إسبانيول، بنتيجة 4-2، ليتوج باللقب الـ27 في تاريخه.

واستكمل الحساب الرسمي للفريق احتفاله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر صورة جديدة للاعبي الفريق وأرفقها بتعليق "شعور الفوز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز