عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"معًا خطوة للأمام من أجل مستقبل صحي أفضل".. ندوة بصحة البحيرة

معا خطوه للأمام من أجل مستقبل صحي أفضل ندوة بصحة البحيرة
معا خطوه للأمام من أجل مستقبل صحي أفضل ندوة بصحة البحيرة

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه منذ توليه المسؤولية وكيل لوزارة الصحة بالمحافظة لم يقم بتعيين أي شخص في أي منصب إلاّ بناءً على جدارته، والجدارة تأتي من العلم والخبرة والالتزام، والشغف، والكفاءة.



 

جاء ذلك خلال حضورة اللقاء الذي نظمته إدارة التدريب بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد قطرى، بالتنسيق مع الدكتور ياسر السيسي مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتورة شيرين حمدى مدير إدارة الجودة بالمديرية، بحضور أطباء الرعاية الأساسية والأسنان والتمريض والعلاج الطبيعي والصيادلة والإداريين.

 

وتم خلال اللقاء التعرف على ماهية التأمين الصحي الشامل، والخدمات المقدمة من خلاله، وقانون التأمين الصحي الشامل رقم ٢٢ لسنة ٢٠١٨، وخطوات تنفيذه، والفرق بينه وبين التأمين الصحي الحالي.

 

وقال وكيل الوزارة: إننا لدينا وحدتان بمجرد استلامهما سيبدأ العمل على تجهزيهما فورًا وإدخالهما لهيئة الرقابة والاعتماد، وهما وحدة الأبعاديه بدمنهور ووحدة زاوية صقر بأبوالمطامير، ولدينا في المشروع الأقوى "حياة كريمة" ١٢٣ وحدة إنشاء وتطوير، وسيتم اعتمادها "تأمين صحي شامل"، مؤكدة على محاولة دخولها البحيرة فى المرحلة الثانية للتأمين الصحي لخدمة المواطنين والمنتفعين وأسرهم.

 

وأوضح الدكتور هاني جميعة أن هناك مستشفيات سيتم دخولها المنظومة، وهي مستشفيات كوم حمادة، ومعهد الأورام بدمنهور، ووادي النطرون، وهي مستشفيات مطابقة للمواصفات، وهناك مستشفيات أخرى يتم تجهيزها هى؛ "كفر الدوار، والأطفال التخصصي،  وأبوحمص، وبدر"، حيث يمثل التأمين الصحي الشامل بالنسبة لنا حلما، ونسعى لتحقيقه من خلالكم. 

 

وأوضح الدكتور هاني جميعة أن المحاضرة أحد عناصر الاستعداد لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والتي بدأ الاستعداد لها بإرسال فريق من المديرية والتأمين الصحي لمحافظة بورسعيد للمعايشة، والتعرف على خطوات التأمين الصحي الشامل "مكون من ١٠ أفراد من مديرية الصحة، و٥ من التأمين الصحي".

 

كما قام وكيل الوزارة بفتح باب المناقشة والأسئلة مع الحضور للرد على أسئلتهم بخصوص نظام التأمين الصحي، وأعقب ذلك محاضرة للدكتورة شيرين حمدي عن التأمين الصحي الشامل، محاضرة تعريفية عن معايير الاعتماد للتأمين الصحي الشامل بعنوان "معًا خطوة للأمام من أجل مستقبل صحي أفضل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز