عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هجوم قرب معبد يهودي في جزيرة جربة التونسية يوقع قتلى وجرحى

معبد يهودي
معبد يهودي

أسفر هجوم بالقرب من معبد يهودي في جزيرة جربة التونسية عن مقتل رجلي أمن واثنين من الزوار أحدهما تونسي والآخر فرنسي يوم الثلاثاء، وذلك في أثناء زيارة سنوية تجتذب مئات اليهود من أوروبا وإسرائيل إلى معبد الغريبة. وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن المهاجم، وهو رجل أمن تابع للحرس البحري، قتل زميله، "ثم حاول الوصول إلى محيط معبد الغريبة، وعمد إلى إطلاق النار بصورة عشوائية على الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان، والتي تصدت له ومنعته من الوصول إلى المعبد وأردته قتيلا". وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصا خائفين يقفون في فناء المعبد اليهودي، فيما تردد صوت إطلاق نار.



قالت الحكومة التونسية إن هجوما بالقرب من معبد يهودي في جزيرة جربة التونسية أسفر عن مقتل رجلي أمن واثنين من الزوار يوم الثلاثاء، وذلك في أثناء زيارة سنوية تجتذب مئات اليهود من أوروبا وإسرائيل إلى معبد الغريبة.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان، أن الزائرين القتيلين هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة).

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن المهاجم، وهو رجل أمن تابع للحرس البحري، قتل زميله، "ثم حاول الوصول إلى محيط معبد الغريبة، وعمد إلى إطلاق النار بصورة عشوائية على الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان، والتي تصدت له ومنعته من الوصول إلى المعبد وأردته قتيلا".

وأضافت: "أسفرت العملية عن إصابة 6 أعوان أمن بإصابات متفاوتة الخطورة، توفي أحدهم، كما توفي اثنان من الزوار، وأصيب 4 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز