عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. إيران تصدر تحذيرا بعد الضربات الأمريكية على سوريا قتلت 19 إيرانيًا

الضربات الأمريكية
الضربات الأمريكية

حذر متحدث أمني إيراني من أن الضربات على القواعد المرتبطة بإيران ستقابل "برد فوري مضاد" بعد أنباء عن مقتل 19 شخصًا في الهجمات الأمريكية على سوريا.



 

أدلى كيفان خسروي بهذه التصريحات بعد أن نفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات على شرق البلاد في واحدة من أعنف هجمات متبادلة بين القوات الأمريكية والقوات المتحالفة مع إيران منذ سنوات.

 

وجاءت الضربات الأمريكية ردًا على هجوم بطائرة مسيرة يوم الخميس أسفر عن مقتل مقاول أمريكي وإصابة آخر إلى جانب خمسة جنود أمريكيين.

 

 من جانبها، قالت مصادر محلية سورية إن يشتبه في أن صاروخا أمريكيا أصاب مزيدا من المواقع في شرق سوريا، وقتلت الغارات الجوية الأمريكية على منشآت موالية لإيران ثلاثة جنود سوريين، و11 مقاتلاً سوريًا موالين للحكومة وخمسة مقاتلين غير سوريين متحالفين مع الحكومة، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره المملكة المتحدة.

 

ولم يستطع رامي عبد الرحمن رئيس المرصد تحديد جنسيات الاجانب.

وقالت إيران إن قواتها والمقاتلين المتحالفين معها موجودون في سوريا بناءًا على طلب دمشق وتعتبر القوات الأمريكية محتلين.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية عن السيد خسروي، المتحدث باسم الجهاز الأمني ​​الأعلى في إيران، قوله: "إن أي ذريعة لمهاجمة القواعد التي تم إنشاؤها بناءً على طلب الحكومة السورية للتعامل مع الإرهاب وعناصر تنظيم "داعش" في هذا البلد ستكون كذلك. لاقت رد فعل مضاد فوري ".

يأتي ذلك بعد أن حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إيران من أن الولايات المتحدة "ستتصرف بقوة" لحماية شعبها.

 

كانت إيران داعمًا رئيسيًا للرئيس بشار الأسد خلال الصراع السوري المستمر منذ 12 عامًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز