عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد أهمية التعليم الفنى وضرورة الاهتمام به

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أهمية التعليم الفنى باعتباره إحدى ركائز التعليم التي تساعد على توفير فرص عمل للشباب وتدعمهم وتؤهلهم لسوق العمل .



وأشار المحافظ خلال افتتاح مزرعة مدرسة الشهيد محمد أيمن بكير الثانوية الزراعية بالعريش ( اليوم ) بحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، وممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى بالمديرية.. إلى أن جميع أنواع التعليم الفنى موجودة بالمحافظة .. سواء زراعي أو صناعي أو تجاري أو فندقى.

وأضاف المحافظ: أن محافظة شمال سيناء ستتحول الى سلة الغذاء لمصر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .. حيث تستعد المحافظة لزراعة 500 ألف فدانا أعلن عنها السيد الرئيس .

ومن جانبه.. أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم على أن مزرعة مدرسة الزراعة بالعريش تضم 10 أفدنة .. منها 5 أفدنة منزرعة بالطماطم ويتراوح المحصول بها من 8.5 الى 9 أطنان من الطماطم .. الى جانب 3 أفدنة منزرعة بالشعير، وفدانين بالكنتلوب.. حيث سيتم بيعها للمواطنين بسعر التكلفة.

وأضاف رضوان أنه سيتم تجهيز وزراعة باقى المزرعة والتي تبلغ مساحتها 23 فدانا، وذلك لبيع المزروعات الى المواطنين بأسعار مناسبة وبسعر التكلفة بناء على توجيهات المحافظ .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز