عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السودان وإريتريا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

   أكدت إريتريا والسودان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات كافة اتساقًا مع الروابط الأزلية التي تجمع شعبي البلدين. 



وأفاد إعلام مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، اليوم الاثنين، بأن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، بالعاصمة أسمرة، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، في حضور وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، ومن الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت الرئيس الإريتري إلى أنه يتابع باهتمام كبير التطورات التي يشهدها السودان، مؤكداً أن بلاده تدعم كافة الجهود التي تحقق الاستقرار للشعب السوداني.

ومن جانبه، قدم نائب رئيس مجلس السيادة شرحاً مفصلاً للرئيس أفورقي عن الأوضاع في السودان، في ضوء الاتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه ديسمبر الماضي.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، أهمية تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة بما يخدم مصالح شعبي البلدين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز