عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصحة يشهد حفل تخريج دفعة 2022 من طلاب «الجيزة الجديدة»

وزير الصحة في حفل تخريج دفعة 2022 من نيو جيزة
وزير الصحة في حفل تخريج دفعة 2022 من نيو جيزة

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، حفل تخريج دفعة 2022 من طلاب كليات “طب بشري، أسنان، صيدلة”، بجامعة الجيزة الجديدة “NEW GIZA”.



 

حضر الحفل الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، والدكتور أحمد أبو الغيط عضو مجلس أمناء الجامعة وأمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة الجيزة الجديدة، وعدد من الوزراء السابقين، ورؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء مجالس النقابات المهنية، وعمداء الكليات بالجامعة.

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير ثمن جهود رئيس الجامعة الدكتور أحمد سامح فريد، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، ومجلس الأمناء، وما تشهده جامعة «الجيزة الجديدة» من تطوير، خاصة في الكليات الطبية، بما يساهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي، مهنئًا الخريجين وأسرهم ومتمنيًا لهم دوام النجاح.

 

وتابع «عبد الغفار» أن الوزير أشاد بالأساتذة والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية الذين تضمهم الكليات الطبية بالجامعة، كما أشاد بتتويج جهود الجامعة بإنشاء مستشفى جامعي لتدريب الطلاب.

 

وأوضح «عبد الغفار» أن الوزير حرص على مشاركة الطلاب وتعريفهم ببعض الوسائل التكنولوجية التي قد تساعدهم في بداية مسيرتهم بالمجال الطبي، حيث استعرض الوزير كيفية الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي «روبوت المحادثة Chat GPT» والذي أطلقته إحدى الشركات العالمية مؤخرًا.

 

وتابع «عبد الغفار» أن الوزير أجرى تجربة عملية باستخدام تقنية «شات جي بي تي»، وقدرة هذه التقنية على إجراء المحادثات مع البشر بطريقة سلسلة وسريعة وتقديم إجابات وافية عن الأسئلة، موضحًا إمكانية استفادة الطلاب من البيانات وتحليل المعلومات الطبية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وقال «عبد الغفار» إن الوزير أكد للطلاب أهمية الاطلاع على  كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا الطبية، لمواكبة التطور والتقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال الطبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز