عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

إضراب عام في بلدة فلسطينية حدادا على استشهاد طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

شهدت بلدة "عزون" شرق محافظة "قلقيلية" بشمال غرب الضفة الغربية، اليوم الجمعة، حالة حداد على استشهاد الطفل محمد نضال سليم “15 عامًا”، برصاص الاحتلال الإسرائيلي. 



 

ومن المقرر أن يشيع جثمان الطفل الشهيد بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الكبير في البلدة، ومن المتوقع أن تحدث اشتباكات مع الاحتلال، كما هو الحال كما جرى تشييع جنازة شهيد، خاصة أن قلقيلية تشهد مُظاهرات كل يوم جمعة ضد الاحتلال.

 

كانت وزارة الصحة الفلسطينية ِأعلنت الليلة الماضية عن استشهاد الطفل سليم برصاص الاحتلال الحي في الظهر، وإصابة اثنين آخرين أحدهما إصابته خطيرة. 

 

وباستشهاد الطفل سليم، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 68 شهيدا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و14 طفلا، وأربعة مسنين، وأسير في معتقلات الاحتلال.

 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، 8 فلسطينيين، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال ثلاثة شبان من بلدة سلواد الواقعة شرق محافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة الغربية، فيما اعتقلت قوة إسرائيلة خاصة شابا من مخيم "قلنديا" وذلك خلال عمله في شارع القدس الرابط بين رام الله والقدس، كما اعتقلت قوات الاحتلال لاعب كرة القدم بنادي جبل المكبر أحمد أبو خديجة.

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة قلقيلية شمال غرب الضفة، وشابين من محافظة "طوباس" والأغوار الشمالية بشمال شرق الضفة الغربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز