عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ندوة بجامعة العريش عن خطورة التدخين والمخدرات

نفذت مديرية الصحة ( إدارة التثقيف والإعلام الصحي ) بشمال سيناء اليوم ندوة بجامعة العريش عن خطورة التدخين والمخدرات.. تحت إشراف الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش.



وتأتى الندوة فى ظل التعاون المشترك بين مديرية الصحة وجامعة العريش على نشر الوعي المعرفى بخطورة التدخين والمخدرات، وذلك بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء والدكتور أسامة سالم مدير إدارة الطب الوقائى، وبحضور الدكتور عثمان محمد عثمان عميد كلية الآداب والدكتور محمد فاروق حافظ مدير عام الإدارة العامة لرعايه الشباب.

وقال الدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة: إن التنوير بنشر الوعى المعرفى بالآثار الضارة عند تعاطى المخدرات وفقا لاستراتيجية التعاون المشترك 2023 لمكافحة الإدمان بين مديرية الصحة وجامعة العريش.. مشيرًا الى أن تعاطى المخدرات أصبح يمثل مشكلة رئيسية من مشكلات الصحة العامة، والتي بدورها تؤثر على المجتمع والأسرة والأفراد.

ومن جانبه .. أكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة على استمرار البرامج الصحية للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات،بجامعة العريش خلال الترم الثانى من العام الدراسى.

وأوضح فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي في ندوة اليوم التي نسقهل أحمد مكاوى فضل مسؤول النشاط الثقافى أهمية الصحة العامة وطرق تعزيز الصحة .. مشيرًا الى أن التدخين يعد من السموم القاتلة باعتباره القاتل الأول فى العالم ..  حيث يلقى نحو ٧ ملايين شخصا حتفهم سنويا نتيجة التدخين.. مؤكدًا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى والمخدرات، وأن التدخين والمخدرات هما المسبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة الى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي تؤدى الى الوفاة  ، وأن ١٥٪ من المدخنين فقط يستطيعون الاقلاع عن التدخين.

وقام بعرض فيلم تسجيلى يوضح خطورة الإدمان .

وأشار أحمد محمد عبد الفتاح مسؤول التثقيف الصحي إلى أن هناك برنامجا متكاملا على مدار الترم الثانى اعتبارا من اليوم لتفعيل البرامج الثقافية بخطورة التدخين والمخدرات بالجامعة .. مؤكدًا أن التدخين يأسر الشباب في مرحلة البلوغ .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز