عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: القوات الروسية تعزز دفاعاتها في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا

الحرب الروسية الاوكرانية - ارشيفية
الحرب الروسية الاوكرانية - ارشيفية

تعمل القوات الروسية على تعزيز دفاعاتها في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، وإنشاء المزيد من التحصينات، وفقا لبيان هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.



وذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان الهيئة القول إن الروس يقومون بتعزيز الدفاعات في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، وإنشاء تحصينات إضافية فيما وصل حوالي 150 مجندًا من منطقة تشيليابينسك الروسية لأداء أعمال هندسية.

وأضاف البيان أن الجيش الروسي يركز جهوده الرئيسية على إدارة عمليات هجومية في اتجاهات كوبيانسك، وليمان، وباخموت، وأفدييفكا، وشاختارسك.

وأضاف أن روسيا تقوم بمهام استطلاع جوي مستمرة كما نفذوا 14 صاروخا و 19 ضربة جوية، فضلا عن 57 ضربة باستخدام أنظمة ميلرز وتضرر المدنيون السلميون من هذه الهجمات. وتحذر هيئة الأركان العامة من أن التهديد بشن مزيد من الهجمات الصاروخية لا يزال كبيرًا في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية  جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز