عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري الأبطال الإفريقي

الأهلى وصن داونز- أرشيفية
الأهلى وصن داونز- أرشيفية

يخسر الأهلي من الهلال السوداني في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان في السودان بهدف دون رد، في إطار مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.



 

سجل هدف الهلال الوحيد ماكابي ليليبو في الدقيقة 54 من عمر المباراة، وأهدر صاحب الأرض ركلة جزاء تصدى لها الشناوي.

 

بهذه النتيجة يبقى الأهلي بلا نقاط في المجموعة، عقب تأجيل أولى مبارياته بدور المجموعات أمام القطن الكاميروني، بسبب مشاركته في مونديال الأندية بالمغرب، وحصد الفريق السوداني 3 نقاط بعد خسارة الجولة الأولى أمام صن داونز.

 

وكان الأهلي، قد تأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عقب الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وبثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة؛ ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.

 

ووصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة الـ20 في تاريخه خلال 27 نسخة، أقيمت بنظام المجموعات منذ تنظيم بطولة دوري أبطال إفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة 10 مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه نادي مازيمبي ونادي الزمالك برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

 

ويستعد الأهلى لمواجهة صن داونز بطل جنوب إفريقيا في التاسعة مساء السبت المقبل، على ستاد الأهلي والسلام.

 

وكان الأهلي قد تقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي ضد الهلال السوداني، بسبب تعرض بعض الجماهير، وأفراد من الجهاز الفني للاعبين لتجاوزات في مباراة الذهاب.

 

شكوى الأهلي ضد السودان

  وكشف الدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في مداخلة تليفزيونية، أن الأهلي يتصرف من منطلق أنه كبير القارة الإفريقية، وعمل على ضبط النفس بقدر المُستطاع؛ خاصة أن الأمر يختص، أيضًا، بدولة شقيقة مثل السودان، والأحداث التي وقعت لن تؤثر على المباراة المقبلة في القاهرة بين الفريقين.

 

وقال المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في وقت سابق، إن الأهلي رفع مذكرة إلى سامح شكري، وزير الخارجية؛ بتجاوزات الهلال السواني وجماهيره، مشيرًا إلى أن هذه التجاوزات حدثت عام 2020؛ فيما لم يتقدم الأهلي، حينها، بشكوى ضد هذه التجاوزات.

  ترتيب مجموعة الأهلي

 

1- صن داونز - المركز الأول - 6 نقاط.

2- الهلال السوداني - المركز الثاني - 3 نقاط.

3- الأهلي - المركز الثالث - دون نقاط.

4- القطن الكاميروني - المركز الرابع - دون نقاط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز