عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من جامعات الاتحاد الأوروبي يزور جامعة دمنهور ضمن فعاليات مشروع " التغيرات المناعية"

كلية العلوم بجامعة دمنهور
كلية العلوم بجامعة دمنهور

تستقبل جامعة دمنهور السبت القادم الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٣، وفدا من جامعات الاتحاد الأوروبي المشاركة في مشروع التغيرات المناعية الممول من برنامج دعم التعليم العالي بجمهوررية مصر العربية "الايراسموس بلس" للوقوف على جاهزية المعامل والقاعات التدريسية بالجامعة للبدء في تفعيل دبلوم التغيرات المناعية كأحد مخرجات المشروع.



 

 

وصرح الدكتور عبدالحميد السيد عبدالحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بأن الزيارة تستهدف كليتي الصيدلة والعلوم الممثلتين للجامعة بالمشروع . وأضاف ان مثل تلك المشاريع تهدف إلى تدويل المؤسسه وفتح قنوات اتصال بين الجامعة ومنتسبيها مع جامعات دول الاتحاد الأوروبي ومواكبة التطورات المتسارعة في شتي العلوم والمجالات البحثية.

وكشف الدكتور إلهامي علي ترابيس عميد كلية العلوم ومنسق المشروع بجامعة دمنهور أن مخرجات المشروع تتضمن العديد من الفعاليات والتي منها اعداد واعتماد دبلومة لدراسة التغيرات المناعية وعلاقاتها بالتغيرات المناخية وكذلك إنشاء خمس مراكز تميز بالجامعات المصرية الخمس المشاركة بالمشروع وتجهيزها بالأجهزة البحثية اللازمة المتخصصة في دراسة المناعة وتغيراتها.

الجدير بالذكر بأن المشروع والذي تعد جامعة الأزهر المنسق العام له يضم ثلاث جامعات من دول الاتحاد الأوروبي وهي: جامعة ليبزج بالمانيا- جامعة لوريان بفرنسا وجامعة أثينا الوطنية باليونان بالإضافة إلى خمس جامعات من مصر وهي: جامعة الأزهر- جامعة دمنهور- جامعة القاهره- جامعة عين شمس وجامعة أسوان. 

وتعد الزيارة امتداد لمجموعة من الزيارات المتبادلة بين الجامعات المشاركة في المشروع .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز