عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

يوم رياضى لطلاب جامعة العريش تحت شعار "يوم في حب مصر"

افتتح الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش اليوم الرياضى لطلاب الجامعة، والذي أقيم تحت شعار: "يوم في حب مصر"، وذلك بحضور الدكتور رفعت عمر عزوز نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.



وأكد رئيس الجامعة على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية والرياضية بالتوازي مع الدراسة والنواحى العلمية.. كما أكد على أن المشروعات القومية كان لها دور أساسي في اكتشاف الطاقات الابداعية لدى الطلاب والاهتمام بهم لأنهم محور أساسى في بناء مصر الحديثة، وأن المشاريع القومية وفرت أكثر من 5 ملايين فرصة عمل، وهى وسيلة حاربت بها الدولة طاقة البطالة.. مشيرا الى أن الجامعة دائما تدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.. داعيا الطلاب الى الاهتمام والاعتزاز بالمشاريع القومية التي تهتم بها الدولة.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على بذل الجهد والالتزام في دراستهم بنفس الإصرار والجهد.. كما حثهم على روح الولاء والانتماء والمشاركات في الأنشطة الطلابية لنفعة مصرنا الحبيبة.

ومن جهة أخرى.. افتتح رئيس الجامعة مركز الجوالة الدائم لتأهيل الرواد بالجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.. كما قام بافتتاح معسكر الجوالة الدائم بالجامعة.. حيث تم تدريب الطلاب وعمل جلسات عن الهدف والغرض من الدورة وعن دور واحتياجات الرواد في عشائر الكليات وتدريب الطلاب على قواعد التدريب العملية عن مهارات كشفية مختلفة مثل البنط والحبال وتقاليد العلم وتقاليد الزى الكشفى والدوري والممارسات العملية للطلاب في جميع الأنشطة.. مما يحث الطلاب على جميع المشاركات وبث الروح والنشاط لديهم.. مما يعود عليهم بتفوقهم الدراسى وتعليم طلاب الجامعة جميع الأمور الحياتية، وتدريب الطالب على أن يكون قائدا في مختلف المجالات، وتعليم الطالب استثمار أوقات الفراغ فيما هو مفيد من تنظيم مسابقات تنافسية بين الطلاب في مختلف الأنشطة الطلابية في جميع المجالات.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الطلاب المشاركين في المعسكر، وأهمية المشاركة في العمل التطوعى وغرس روح قيم الولاء والانتماء للجامعة. وثمن رئيس الجامعة جهودهم وطالب بأن تكون لهم الأولوية في المشاركة في الأنشطة الخارجية للجامعة تقديرا لعملهم التطوعى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز