عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق والدنمارك يبحثان سبل توثيق علاقات التعاون والصداقة بين البلدين

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مع رئيس الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، اليوم السبت، سبل توثيق علاقات التعاون والصداقة بين العراق والدنمارك وسائر دول الاتحاد الأوروبي.



وذكر المكتب -في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية اليوم السبت، أن السوداني التقى في مقر إقامته، مساء اليوم، رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ 59، وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل توثيق علاقات التعاون والصداقة بين العراق والدنمارك وسائر دول الاتحاد الأوروبي، وفرص العمل المشترك في المجالات الاقتصادية والشراكة التنموية، فضلا عن مواجهة التحديات التي تسبب بها التغير المناخي والأزمات العالمية، كما جرى مناقشة أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والدور الذي يضطلع به العراق لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب السوادني عن رغبة بلاده في فتح آفاق الاستثمار للشركات الأوروبية، بعد أن عملت الإصلاحات الاقتصادية على توفير بيئة ملائمة للاستثمار والشراكات الاقتصادية في مجالات الطاقة واستغلال الغاز. وأكد أهمية مكافحة الفساد المالي والإداري بوصفه ضمن أولويات الحكومة، ورغبة العراق في تعاون الدول الصديقة في مجال استرداد الأموال العراقية والمطلوبين للقضاء والقانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز