عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

الاهلي أمام الريال في مواجهة القرن اليوم.. التشكيل والغيابات

الأهلي و ريال مدريد
الأهلي و ريال مدريد

الاهلي أمام الريال في مواجهة القرن بين نادي القرن الإفريقي ونادي القرن الأوروبي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.



 

الاهلي أمام الريال

موعد المباراة

 

من المقرر أن تقام مباراة الاهلي أمام الريال، في مواجهة القرن، اليوم الأربعاء، 08 - 02 - 2023، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت جرينتش، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي، وذلك على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط عاصمة المغرب.

التشكيل المتوقع لنادي الاهلي 

المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الاهلي، من المتوقع أن يخوض مباراة القرن أمام ريال مدريد بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

أما في خط الدفاع فيوجد الرباعي: علي معلول- محمد عبد المنعم- محمود متولي- محمد هاني.

فيما يقود خط الوسط: أليو ديانج- حمدي فتحي- عمرو السولية.

وفي خط الهجوم، الثلاثي: حسين الشحات- محمد شريف- أحمد عبدالقادر.

مكافأة الفوز على ريال مدريد

ومن جانبه، أكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الأهلي في قمة تركيزهم حاليًّا، قبل مواجهة ريال مدريد، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في مواجهة أطلق عليها خبراء اللعبة مواجهة القرن.

وأشار شبانة- في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس- إلى أن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي، رصد مكافأة قيمتها 500 ألف جنيه لكل لاعب في الأهلي؛ حال الفوز على ريال مدريد والصعود إلى نهائي كأس العالم للأندية، مضيفًا أن "كولر حذر لاعبي الأهلي من السوشيال ميديا ووسائل الإعلام، وطالبهم بالتركيز فقط في مواجهـة ريال مدريد".

قائمة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أعلن قائمة فريقه، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم للأندية 2023 في المغرب، التي جاءت كما يلي:

حراس المرمى: لونين- لويس لوبيز- كانيزاريس.

خط الدفاع: كارفخال- ألابا، فاييخو- ناتشو- أودريزولا- روديجير- مارفيل.

خط الوسط: توني كروس- لوكا مودريتش- كامافينجا- فالفيردي- تشواميني- داني سيبايوس- ماريو مارتن- أريباس.

خط: الهجوم: أسينسيو- فينيسيوس جونيور- رودريجو- ماريانو دياز.

غيابات الريال

وشهدت قائمة ريال مدريد المعلنة غياب 6 لاعبين من القوام الرئيسي، هم: الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، كريم بنزيما، إيدو ميليتاو، ميندي، لوكاس فاسكيز، هازارد.

أسلحة ريال مدريد 

وعلى الرغم من غيابات الريال لكن النادي الملكي يمتلك العديد من اللاعبين في خط الهجوم، القادرين على صناعة الفارق أمام دفاع الأهلي في نصف النهائي. ويأتي على رأس اللاعبين الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو، بالإضافة إلى لاعب الوسط الهجوم الأوروجواياني فالفيردي.

 

كما يمتلك الريال الإسباني الدولي ماركو أسينسيو، العائد للتشكيل الأساسي، كما يعد الظهير الأيمن داني كارفاخال أحد الأسلحة الهجومية لأنشيلوتي في حسم المباريات.

الخطيب يشكر لقجع

ومن ناحيته شكر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عن فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، الذي حرص على إرسال وفد طبي إلى مقر إقامة البعثة بالرباط، للاطمئنان على صحة رئيس الأهلي، واصطحابه إلى أحد المستشفيات لإجراء بعض الفحوصات الطبية، إثر نزلة البرد الشديدة التي ألمت به قبل يومين.

الأهلي ضد ريال مدريد
الأهلي ضد ريال مدريد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز