عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

قبل مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي.. تاريخ مواجهات الأهلي في مونديال الأندية

الأهلي ضد أوكلاند سيتي مباراة افتتاحية لمونديال الأندية، في المشاركة الثامنة للاهلي بكأس العالم للأندية.



الأهلي ضد أوكلاند سيتي

موعد المباراة 

تقام مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي اليوم، الأربعاء، 01- 02- 2023، على استاد طنجة، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيت جرينتش، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي.

مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي

القناة الناقلة

شركة الرياضية السعودية أعلنت عن حصولها على حقوق بث بطولة كأس العالم للأندية 2023، بشكل حصري عبر شاشات قنوات SSC. كما أعلنت قناة الرياضية المغربية من قبل عن نقل مونديال الأندية 2022-2023 بالمغرب، وتنقل من ضمنها مباريات النادي الأهلي، وذلك بعد أن حصلت دولة المغرب على تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2023.

كأس العالم للأندية

قائمة الأهلي

السويسري مارسيل كولر، استقر على قائمة الفريق المشاركة بكأس العالم للأندية، التي ضمت كلًا من:

ثلاثة حراس مرمى: محمد الشناوي- علي لطفي- حمزة علاء.

وفي خط الدفاع: علي معلول- محمد أشرف- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- محمد عبدالمنعم- محمود متولي- محمد هاني- خالد عبدالفتاح.

ويضم خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- أليو ديانج- مروان عطية- محمد مجدي أفشة- محمد فخري- أحمد عبدالقادر- حسين الشحات- طاهر محمد طاهر- بيرسي تاو.

وثنائي خط الهجوم: كهربا- محمد شريف.

كأس العالم للأندية

رقم قياسي للشناوي

ويعد محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي على موعد مع تحقيق رقم قياسي جديد في بطولة كأس العالم للأندية 2023، ليتخطى كلًا من الحضري وشريف إكرامي، حارسي الأهلي السابقين.

وتأتي مشاركة الحارس محمد الشناوي مع الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية الحالية بالمغرب 2023 للمرة الثالثة له مع الاهلي، بعد المشاركة في نسختي قطر 2021 والإمارات 2022، ليصبح أكثر حارس مرمى شارك مع النادي الأهلي في المونديال، ويتخطى الثنائي عصام الحضري وشريف إكرامي، إذ شارك الحضري مع الأهلي في نسختى 2005 و2006 باليابان، فيما شارك إكرامي في نسختى 2012 باليابان و2013 بالمغرب.

الأهلي.. المشاركة الثامنة

يشارك النادي الأهلي للمرة الثامنة في كأس العالم للأندية والمرة الثالثة على التوالي في تاريخ قلعة الجزيرة.

وفيما يلي تاريخ مشاركات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

المشاركة الأولى.. اليابان 2005

حصد الاهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى ببطولة كأس العالم للأندية عام 2005 التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين، الأولى أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف، والثانية أمام سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

المشاركة الثانية.. اليابان 2006

وفي عام 2006 كانت المشاركة الثانية وحصد الأهلي المركز الثالث بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد، ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف، ثم فاز بعدها أمام كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

المشاركة الثالثة.. اليابان 2008

وكانت المشاركة الثالثة للأهلي في نسخة 2008، باليابان، وحصل على المركز السادس والأخير، حيث خسر أمام باتشوكا المكسيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم خسر أمام ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

المشاركة الرابعة.. اليابان 2012

وفي المشاركة الرابعة حصد الأهلي المركز الرابع في نسخة عام 2012، حيث فاز على هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف، ثم خسر أمام كورنثيانز البرازيلي بهدف نظيف، ثم خسر أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

المشاركة الخامسة.. المغرب 2013

وفي المشاركة الخامسة حصل الأهلي على المركز السادس في نسخة عام 2013، التي أقيمت في المغرب، حيث خسر أمام جرانيد الصيني بهدفين نظيفين، ثم خسر أمام مونتيري المكسيكي بخمسة أهداف مقابل هدف.

المشاركة السادسة.. قطر 2021

وحصد الأهلي في المشاركة السادسة المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، حيث فاز على الدحيل القطري بهدف نظيف، ثم خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين، ثم فاز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

المشاركة السابعة.. الإمارات 2022

أما في المشاركة السابعة فحصد الأهلي المركز الثالث بالإمارات 2022، حيث فاز على مونتيري المكسيكي بهدف نظيف، ثم خسر أمام بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين، ثم فاز على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز