عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تايوان تعرض المساعدة على الصين في مكافحة تفشي فيروس كورونا

عرضت رئيسة تايوان تساي إنج ون، على بكين اليوم الأحد، المساعدة إذا لزم الأمر مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين بعد الرفع المفاجئ للقيود الوبائية.



وقالت تساي في خطابها المعتاد بمناسبة رأس السنة الجديدة: "ما دامت هناك حاجة، فنحن على استعداد لتقديم المساعدة الضرورية على أساس المخاوف الإنسانية".

وأضافت أنها تأمل في أن تساعد تايوان المزيد من الناس على الخروج من الوباء وأن تحظى بعام جديد صحي وآمن.

تواجه الصين انفجارا في حالات الإصابة بـ"كوفيد 19" بعد أن تخلت عن سياسة الاحتواء الصارمة "صفر كوفيد" الشهر الماضي، بعد ثلاث سنوات من ظهور فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان.

تعرضت المستشفيات الصينية لفيضان من المرضى معظمهم من كبار السن، واكتظت محارق الجثث بأعباء زائدة، ونفدت أدوية الحمى في العديد من الصيدليات.

في الشهر الماضي، نقلت تقارير عن تقديرات لمسؤولين صينيين، أن نحو 250 مليون شخص أو ما يعادل 18% من السكان أصيبوا بـ"كوفيد 19" خلال الأيام العشرين الأولى من ديسمبر، مع تخفيف بكين قيودها الصارمة لاحتواء المرض.

تدهورت العلاقات بين تايوان والصين، حيث كثفت بكين ضغوطها العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية على الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تعتبرها جزءا من أراضيها وترفض دعوات الانفصالية داخلها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز