عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

النهائي الحلم ينتهى بتتويج ميسى والأرجنتين على حساب فرنسا

صنع فى مونديال العرب.. 10 مشاهد سيخلدها التاريخ

تتويج الأرجنتين
تتويج الأرجنتين

١٠ مشاهد ستخلد فى تاريخ كرة القدم العالمية شهد عليها مونديال بلاد العرب الذي شرفت دولة قطر الشقيقة بتنظيمه فى أبهى صورة له، وفاز به منتخب الأرجنتين بعد مباراة رائعة أمام فرنسا انتهت لصالح راقصى التانجو ٤-٢ بركلات الجزاء.



 

المشهد الأول.. هو المفاجأة القطرية فى التنظيم الذي أبهر العالم ورسم هوية جديدة للعرب أمام العالم وأجمعت الكرة الأرضية على نجاح التجربة القطرية بامتياز منذ اللحظة الأولى لانطلاق المونديال وحتى نهايته.

المنتخب السعودي صاحب أول مفاجأة

المشهد الثانى.. كان المنتخب السعودى لكرة القدم هو صاحب المفاجأة الثانية بالمونديال بعد الفوز التاريخى على منتخب الأرجنتين فى مستهل مشوارهما بدور المجموعات، وهو الانتصار الذي مهد الطريق لراقصى التانجو للنهوض واستعادة الهيبة وواصلوا طريقهم فى باقى المشوار بنجاح والذي تكلل بتتويجهم باللقب على حساب فرنسا.

 

 

ثالث مشهد.. تحقيق منتخب المغرب لإنجاز غير مسبوق على المستوى العربى والافريقى باحتلال المركز الرابع والظهور بشكل مميز أمام أعتى منتخبات المونديال.

رونالدو على مقاعد البدلاء

المشهد الرابع.. هو جلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البطولات فى الأدوار الإقصائية للبطولة وخروج البرتغال على يد المغرب، وهو المشهد الذي أبكى رونالدو وأبكى الملايين من عشاقه فى العالم أجمع.

المشهد الخامس.. احتلال الساموراى اليابانى قمة مجموعته بفوزه على ألمانيا ثم إسبانيا قبل أن يودع البطولة فى الأدوار الاقصائية علاوه على أن جماهيره تركت بصمه فى منتهى الرقى بتنظيف المدرجات عقب لقاءات منتخب بلادهم.

المشهد السادس.. فوز المنتخب التونسى على فرنسا حامل اللقب فى لقاء الجولة الثالثة بدور المجموعات قبل ان يودع البطولة بفارق النقاط.

المشهد السابع.. شهدت البطولة أكبر حضور جماهيرى عبر تاريخها وأكبر عدد مشاهدات حول العالم بحسب الارقام التي صدرت عن الفيفا.

المشهد الثامن.. الحضور اللافت للجميلات فى كل المباريات بأعلام منتخبات بلادهم وبالزى الرسمي والتقاليع الغريبة التي أضفت جوا من المرح والحماس داخل وخارج الملعب.

المشهد التاسع.. إيرادات البطولة بلغت 7 مليارات ونصف المليار دولار، بزيادة قدرها مليار دولار عن النسخة السابقة من المونديال (روسيا 2018).

المشهد العاشر.. حضور روؤساء العالم الى حفل الافتتاح منهم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس مصر إلى جانب حضور بعض الروؤساء فى باقى المباريات حتى نهاية المونديال الذي شهد حضور الرئيس تميم بن حمد والرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز