عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورش فنية متنوعة بمناسبة ذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ بفرع ثقافة شمال سيناء

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم، برئاسة المخرج هشام عطوة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة من خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبيل وفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، حيث قام قصر ثقافة العريش باستكمال فعاليات الورشة الفنية الخاصة بالاحتفال بذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ مع طالبات مدرسة السيدة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات بالعريش.



وأكد أشرف محمود المسؤول الإعلامي بفرع ثقافة شمال سيناء أن الورشة الفنية تضمنت رسم لوحات فنية من وحى أعماله مثل: رادوبيس وخان الخليلي باستخدام ألوان الباستيل والفلوماستر والخشب بتوجيه من الفنانة إيناس سمير مدير القصر .. بينما أقامت مكتبة النجاح في بئر العبد برئاسة عبد السلام سالم ورشة حكى لكتاب: "مخبز الجريدة" قراءة السيد سالم على الرواد بإشراف مشرف النشاط مسعود نصار.

وقام بيت ثقافة 30 يونيو بقرية رابعة باكتشاف وتنمية مواهب في الإلقاء للطالبتين: بسملة ووفاء بمدرسة الشهيد النقيب محمد أحمد الثانوية الصناعية المشتركة بقرية رابعة، وذلك من خلال بروتوكول التعاون القائم بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ووزارة التربية والتعليم، وتم بإشراف سليمان منصور مدير البيت الذي وجه بعد انتهاء النشاط الشكر لسامح حسين مدير المدرسة على التعاون وحسن الاستقبال.

وفي السياق ذاته.. قامت مكتبة الكرامة الثقافية برئاسة أحمد أبو السعود بتنمية مواهب عدد من الرواد في الشعر تحت إشراف عبد الرحمن موسى وهجرس سالم.. كما عقدت مكتبة العبور الثقافية، برئاسة أحمد حلاوة ورشة فنية في الرسم ومعرض لرسومات الرواد، إدارتها هبة محمود مسؤول النشاط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز