عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حياة كريمة
البنك الاهلي

البترول: توصيل الغاز لـ3 قرى جديدة بمحافظة قنا ضمن (حياة كريمة)

توصيل الغاز لـ3 قرى جديدة
توصيل الغاز لـ3 قرى جديدة

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنة أن شركة (مودرن جاس) قامت بتوصيل الغاز الطبيعي بأول وحدة سكنية بقرى الحراجية والكراتية والمقربية بمركز ومدينة قوص في محافظة قنا.



وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم أن ذلك في إطار تدفيع الغاز بالقرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

وناشدت الشركة المواطنين في قرى الحراجية والكراتية والمقربية بسرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية ضمانًا لتعظيم وسرعة استفادة أهالي القرى من هذه الخدمة الحضارية والإجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك.

يُشار إلى أن وزارة البترول قد أطلقت مبادرة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهًا شهريًا لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة.

ومن المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى 2700 وحدة سكنية بالقرى الثلاث، وبذلك يصبح قد تم تشغيل الغاز الطبيعي لـ18 قرية بمحافظة قنا ضمن مبادرة (حياة كريمة) المرحلة الأولى، وجاري التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي، حيث يجرى العمل في أكثر من قطاع مرة واحدة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز