عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وغرامة 100 ألف جنيه

السجن المشدد 6 سنوات لتاجر "الهيروين" في قليوب

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار فوزي يحيي أبوزيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وشريف إسماعيل هاشم ووكيل النيابة عمر أحمد عبدالفتاح، وأمانة سر حلمي محمود محمد، بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة مركز قليوب.



 

وتضمن أمر الإحالة أنه في يوم 12/7/2022 في القضية رقم 11687 لسنة 2022 جنح مركز قليوب والمقيدة رقم 2267 لسنه 2022 كلي جنوب بنها، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من القبض على "أحمد سيد علي حسن الديب" ٣٥ سنة صاحب محل للدواجن، ومقيم ميت حلفا دائرة مركز قليوب بالقليوبية، أحرز جوهر مخدر الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

كما أحرز جوهر مخدر (Indazole Carboxamides) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. وأحرز سلاحا نارياً غير مششخن فرد خرطوش بغير ترخيص. وأحرز ذخائر (طلقتين) ما تستعمل في السلاح الناري موضوع الإتمام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

 

وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة الدعوى إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا "مأمورية شبرا الخيمة" لمحاكمة المتهم طبقا لمواد الإتمام الواردة بأمر الإحالة وفق قائمة بأدلة الثبوت مع استمرار حبس المتهم على ذمة المحاكمة الجنائية.

 

مفادها قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة فانتقل لمكان تواجده وابصره محرزا سلاحا ناريا فرد خرطوش فضبطه وعثر بداخل السلاح على طلقه وبتفتيشه عثر معه على ثمانية وتسعين كيسا جوهر مخدر وعدد ثلاثين لفافة جوهر الهيروين المخدر وطلقة وهاتف محمول و مبلغ مالي فأقر له بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلته والهاتف للتواصل مع عملاته والسلاح الناري والذخيرة للدفاع عن جريمته. ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن عدد ثمانية وتسعين كيسا يحتوي على جوهر الـ(indazolecarboxamides ) المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنوا ٢٧.٦٦ جرام، أن عدد ثلاثين لفافة ثبت أنها تحتوي على جوهر  الهيروين (المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات وزنوا ۱۱ جراما.

 

ثبت بتقرير الأدلة الجنائية، أن السلاح الناري (فرد) بماسورة واحدة غير مششخنة عيار ۱۲ كامل وسليم وصالح للاستخدام. أن الطلقتين مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار ۱۲ كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز