عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفيرة الإمارات: 1485 شركة إماراتية تعمل بمصر وفرص كبيرة لتعزيز التعاون

السفيرة مريم الكعبي
السفيرة مريم الكعبي

قالت سفيرة الإمارات لدى مصر السفيرة مريم الكعبي، إن بلادها تعد أهم الشركاء التجاريين والاستثماريين لمصر، مشيرة إلى وجود 1485 شركة إماراتية تعمل بمختلف القطاعات في مصر، من بينها الاتصالات والسياحة والتجارة والزراعة والصناعة.



وأكدت سفيرة الإمارات- خلال افتتاح معرض (فوود أفريكا)- على قوة العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين القاهرة وأبو ظبي، ووجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، فيما يتعلق بالأمن الغذائي.

وأشارت إلى أن الأمن الغذائي، يعد قضية عالمية خاصة في ظل تأثير التغيرات المناخية، والتي تلقي بظلالها على دول العالم أجمع. 

ولفتت إلى أن بلادها تعمل على دعم أهداف التنمية المستدامة والأمن الغذائي، ووضع خارطة طريق لغد أفضل، كما تتبنى الإمارات استراتيجية تحافظ على التوازن الاقتصادي، وأن يكون اقتصادها قائما على التنوع.

ونوهت سفيرة الإمارات بأن بلادها أطلقت حزمة من المشروعات، التي تعتزم تنفيذها على مدى الـ 50 عاما المقبلة، والتي سوف تساهم في إحداث نمو داخلي وخارجي. وذكرت أن تلك الاستراتيجية ساهمت في زيادة جاذبية بلادها الاستثمارية ووضعتها على خارطة الاستثمار العالمي. 

وفي السياق.. قالت سفيرة الإمارات إن معرض (فوود أفريكا) أصبح من أهم المعارض المتخصصة في مجال الغذاء، وتعد بلادها ضيف شرف الدورة الحالية، حيث تسعى بلادها إلى تعزيز صادراتها لإفريقيا عبر مصر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز