عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محاضرات بجامعتي عين شمس والقاهرة واتحاد كتاب مصر لأستاذ البلاغة المغربي محمد مشبال

الدكتور محمد مشبال بعد محاضرته محاط بحلاوة اساتذة جامعة عين شمس
الدكتور محمد مشبال بعد محاضرته محاط بحلاوة اساتذة جامعة عين شمس

بدعوة جامعتي القاهرة وعين شمس وصل إلى القاهرة الدكتور محمد مشبال استاذ البلاغة وتحليل الخطاب بكلية الأداب جامعة عبدالمالك السعدي بمدينة تطوان المغربية  لإلقاء سلسلة محاضرات علمية على طلاب الجامعة و أساتذتها والمتخصصين في مجال البلاغة وتحليل الخطاب، ويعتبر د. مشبال أحد أبرز اساتذة البلاغة والمجددين فيها، وله العديد من المؤلفات والدراسات العلمية المرموقة في هذا المجال، وحصل علي عدة جوائز مرموق في مجال البلاغة والأدب.



 منها جائزة كتارا  وجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الدراسات الادبية' كما حصل العام الماضي على جائزة الملك فيصل العالمية في اللغة العربية والأدب.

واستهل د. مشبال برنامجه العلمي في القاهرة ظهر أمس بإلقاء أولى محاضراته والتي تستمر حتى الثلاثاء 6 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بقسم اللغة العربية بجامعة عين شمس، وكان في استقباله اعضاء هيئة التدريس بالقسم؛ وتم تكريمه بحضور د. حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الاداب بالجامعة وكل من د. منال محرم رئيسة القسم؛ ود. شيرين مظلوم وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث ود. هدى عطية، أستاذة النقد الأدبي بالكلية.  

وستستضيف شعبة النقد والدراسات الأدبية باتحاد كتاب مصر في ندوتها الشهرية د. مشبال، وذلك لمناقشة أعماله ودراساته البلاغية وذلك في السادسة مساء الخميس المقبل 8 ديسمبر ؛ وبعد ذلك يلقي د. مشبال محاضرة بعنوان "البلاغة الجديدة من النظرية الي الإجراء" ضمن الأنشطة العلمية لقسم اللغة العربية وآدابها بكلية الٱداب جامعة القاهرة في الرابعة عصرا يوم السبت 10 ديسمبر المقبل وفي ختام سلسلة أنشطته بالقاهرة يستضيفه قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الألسن بجامعة عين شمس لالقاء محاضرة علمية بعنوان" البلاغة وانتاج المعرفة" وذلك في الساعة 12 ظهرا بقاعة الرسائل بالكلية.  Sent from Yahoo Mail on Android

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز