عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

5 مواهب فاقدة البصر بأصوات ملائكية في الإنشاد والقرآن الكريم بالشرقية

البوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
البوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة “ذوي الهمم”، والذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام ، هذا اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992م، لدعم تلك الفئات وضمان حقوقهم في كل المجتمعات، وزيادة الوعي والإرشاد لدمجهم في مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.



وتشهد مصر في الآونة الأخيرة اهتماما ملحوظاً بذوي الهمم، خاصة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي اطلق مبادرته "قادرون باختلاف" لدعم كل الاحتياجات الخاصة بمختلف اعاقاتهم المختلفة.

والتقت "بوابة روزاليوسف" في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بخمس مواهب من الأطفال يعانون كف البصر، ولكنهم رغم فقدانهم البصر الا انهم يمتلكون مواهب متعددة وينعمون بمنح ربانية تثبت للمجتمع أن الإعاقة ابدا لم ولن تكون عائقا في تحقيق أحلامهم وأهدافهم.

عبدالله محمود محمد كحيلة يبلغ من العمر 15عام ويدرس بالصف الأول الثانوي ، ويعزف علي آلة البيانو  والكونترباص، وظهرت موهبته من خلال أداءه لنشيد بلادي في المدرسة، ومن وقتها أحب الموسيقي، وأصبحت كل حياته ، ويدرس الآن الموسيقي في الكونسرفتوار، ويقوم بعزف معزوفات الموسيقار العالمي بيتهوفين، ويحلم أن يصبح كالموسيقار عمار الشريعي. 

الطفل محمد عاطف عبد المعبود ، والذي يبلغ من العمر 12 سنة وفي الصف الخامس الابتدائي ، يقوم بالعزف علي آلتي البيانو والطلبة، كما أنه قارئ للقرآن الكريم، وقد قام بتعليم نفسه في البداية دون معلم من خلال ألعاب الموسيقي المتواجدة في منزله، ومن ثم قامت أسرته بدعمه بالآلات اللازمة، ويحلم أن يصبح في المستقبل أن يكون مدرسا للغة الإنجليزية الذي يحبها جدا.

والطفل مصطفي وليد عبدالوهاب ، يبلغ من العمر 10سنوات، وفي الصف الرابع الابتدائي، يمتلك موهبة في الإنشاد الديني وهو ما ظهر عليه عندما كان يقوم بحفظ القرآن الكريم، ويعتبر مثله الأعلى الشيخ نصر الدين طوبار، كما يقوم بالعزف على البيانو، ويحلم بأن يصبح دكتور بكلية الإعلام.

والطفلة جني علاء محمد لطفي، تبلغ من العمر 12 سنة وفي الصف الأول الاعدادي، وتتميز بالقاء شعر الفصحي، والتي اكتشفت موهبتها في الشعر وقدرتها علي التأليف والالقاء والتعمق باللغه العربية حين سمعت مصادفة اختها تلقي قصيدة بعنوان "لا تنسي نفسك بالفصحي" ، وأمير الشعراء أحمد شوقي اقرب الشعراء لها، وتحلم أن تصبح دكتورة في كلية التربية.

والطفلة ريتاج محمد سعد تبلغ من العمر 13 سنة، وفي الصف الأولي الاعدادي، وتتميز بأنها  تعزف علي البيانو، وقامت  بالدراسة في معهد تدريب موسيقي، وتمارس أيضا لعبة الجمباز، وتحلم بالالتحاق بكلية الألسن لعشقها اللغة الإنجليزية.

 
 

 

 
 
 
 
 
 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز