عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الكوري ونظيره الكيني يبحثان سبل تعزيز التعاون والتبادلات بين البلدين في كافة المجالات

الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول

 بحث الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول مع الرئيس الكيني وليام روتو اليوم  الأربعاء ، سبل تعزيز التعاون والتبادلات بين البلدين في كافة المجالات.



 

وقال الرئيس الكوري، بمناسبة عقد لقاء قمة مع الرئيس الكيني في المكتب الرئاسي بمناسبة تنصيبه ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية ( يونهاب ): إنه يطلع إلى عقد مناقشات عميقة حول سبل التعاون في مختلف المجالات، معربا عن أمله في تعزيز التعاون والتبادلات بين البلدين بمناسبة لقاء القمة هذا.

وأشار إلى أن كينيا تعد بوابة لشرق إفريقيا ومركزا لوجستيا وأحد الشركاء الرئيسين في إفريقيا، حيث دخلتها العديد من الشركات الكورية الكبرى.

وأكد أن كينيا تحافظ على علاقة ودية طويلة الأمد مع كوريا، قائمة على قيمة الديمقراطية الليبرالية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1964.

وأعرب الرئيس الكيني عن امتنانه للرئيس يون على حسن ضيافته، وأكد أنه لا يرى الصداقة والأخوة اللتين أظهرهما الجانب الكوري مسلم بهما دائما.

وأوضح أن البلدين يحافظان على روابط تاريخية قائمة على القيم المشتركة والمبادئ، بما في ذلك تعددية الأطراف، مضيفا أنه يمكن التحقق من ذلك من قدرة البلدين على إدارة سفارتيهما دون مشاكل.

وقدم الرئيس يون تهانيه للرئيس روتو على تنصيبه وقال "أشكرك على اختيار كوريا لتكون وجهة زيارتك الأولى لآسيا".

ومن المقرر أن يوقع الجانبان اتفاقية أساسية لصندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي (EDCF) بمناسبة القمة. وقد أطلقت كوريا الجنوبية صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي لمساعدة البلدان النامية الأخرى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز