عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

تونس تقتنص نقطة غالية بتعادلها السلبي أمام الدنمارك بمونديال "قطر 2022"

تونس والدنمارك
تونس والدنمارك

 اقتنص المنتخب التونسي لكرة القدم نقطة غالية، بعد تعادله السلبي أمام نظيره الدنماركي فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم "قطر 2022". 



 

بهذه النتيجة مع منتخب الدنمارك القوي، أبقى منتخب "نسور قرطاج" على حظوظه في التأهل للدور الثاني لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، وتواجه تونس في الجولة الثانية منتخب أستراليا يوم السبت المقبل.. فيما يواجه منتخب الدنمارك نظيره الفرنسي حامل اللقب.

وفي الشوط الأول، تبادل المنتخبان الهجمات، وضغط المنتخب التونسي وشن سلسلة من الهجمات، تصدى لها دفاع الدنمارك. وفي الدقيقة 24 ألغى الحكم هدفا لتونس بداعي التسلل بعد كرة طولية واستلام من عصام الجبالي لينطلق بالكرة وسددها إلى داخل الشباك لكن الحكم ألغى الهدف.

وفي الدقيقة 41 أضاع منتخب تونس فرصة هدف بعد تمريرة بينية واستلام من عصام الجبالي ليسدد الكرة داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار مرمى الدنمارك بعد إنقاذ من الحارس كاسبر شمايكل نادي مانشستر يونايتد.

 

وفي الشوط الثاني، ألغى حكم اللقاء هدفا لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 55 بداعي التسلل بعد تمرير كرة طولية وتنتهي بتسديدة الى داخل الشباك لكن الحكم ألغى الهدف.

وشهد الشوط الثاني تألق أيمن دحمان، حارس مرمى منتخب تونس، حيث تصدى في الدقيقة 68 لكرة خطيرة للمنتخب الدنماركي بعد تسديدة قوية من كريستيان إريكسن وبعدها بدقيقة منع القائم فرصة تسجيل هدف للدنمارك بعد كرة عرضية من ركنية ولمسة رأسية داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم.

وفى الدقيقة 90+3، أنقذ حارس منتخب تونس فرصة هدف للمنتخب الدنماركي بعد تسديدة قوية من أحد اللاعبين، كما أنقذ فرصة هدف أخرى في الثواني الأخيرة "90+5".

وبهذه النتيجة، حصد المنتخبان نقطة وحيدة لكل منهما، وتقام في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مباراة بين منتخبي فرنسا وأستراليا لحساب نفس الجولة والمجموعة، ويتحدد بعدها متصدر الجولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز