عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام تدريبات برنامج "مشوارى" لتنمية المهارات بشمال سيناء

اختتمت مديرية الشباب والرياضة "إدارة تمكين الشباب" بمحافظة شمال سيناء (اليوم الأحد) تدريبات برنامج: "مشوارى" لتنمية المهارات الحياتية للمرحلة العمرية من 18 حتى 24 عاما، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومنال جمال الدين رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتمكين الشباب، وبتوجيهات كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، وإشراف ومتابعة أمانى عبد العظيم مديرة ادراة تمكين الشباب .



وأكد بيان المركز الإعلامى لمديرية الشباب والرياضة أنه في ظل التعاون المشترك بين مديرية الشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية بشمال سيناء، وحرصاً على تدريب الشباب على المهارات التي تساعدهم لدخول سوق العمل من خلال إكسابهم المهارات الشخصية ومهارات التعامل مع الآخرين ومهارات الإبداع والابتكار .. إضافة إلى مهارات الجاهزية للعمل.

وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء إن برنامج مشوارى يهدف إلى تمكين الشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح حصول النشء والشباب على المهارات الحياتية والمهارات اللازمة للحياة العملية من خلال إكسابهم مجموعة من المهارات المختلفة التي تساعد في تأهيلهم لسوق العمل .

كما يهدف إلى القيام بتنفيذ المشروعات وتقديم المشورة المهنية اللازمة للنجاح في سوق العمل.

وأضاف أنه قام بتنفيذ التدريب شريف السواق المدرب المعتمد بوزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف العالمية.

ومن جانبها.. أكدت أمانى عبدالعظيم مديرة ادراة تمكين الشباب أن مشوارى هو برنامج يتم تنفيذه في مديريات الشباب والرياضة في نحو 15 محافظة بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".. حيث يهدف لتأهيل الطلاب والخرجين وفق بروتوكول جرى توقيعه تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة للرؤية الاستراتيجية: "مصر 2030" .

حضر فعاليات الختام الدكتور عماد حلمى، ومعتز الشريف مدربى مشوارى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز