عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط 67 طن دقيق بمخزن وتحرير 16 مخالفة بحملة مكبرة بالقليوبية

مراجعة وزن الخبز
مراجعة وزن الخبز

قاد عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، حملة مفاجئة فجر اليوم، يرافقه جمال سرحان مدير إدارة بندر ومركز بنها وأحمد عبد الفتاح مأمور الضبط القضائي، وذلك للوقوف على الحالة التموينية بمخابز محافظة القليوبية ومدى التزام أصحاب المخابز التي تقوم بإنتاج خبز بلدي مدعم لجمهور المستهلكين بالضوابط والقوانين والقرارات الوزارية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين حفاظا على المال العام للدولة. 



وذلك استمرارا للحملات المفاجئة على المخابز البلدية بدائرة المحافظة تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

 

وأسفرت الحملة بمركز ومدينة طوخ، عن ضبط عدد 16 مخالفة متنوعة لمخابز بلدية من نقص وزن وعدم وجود ماكينة وغلق وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم وجود لوحة مواعيد وتصرف في دقيق بالإضافة إلى تحرير محاضر جنح لبعض المستودعات لغلق المستودع في أوقات العمل المصرح بها .

مؤكدا استمرار الحملات الرقابية على مستوى محافظة القليوبية لضبط المخالفين .

 

في ذات السياق، شنت مباحث التموين تحت اشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، وبقيادة العميد أحمد عبدالعليم رئيس مباحث التموين، حملة مكبرة على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع، والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع، وخاصة السلع المقلدة من مواد مجهولة والتي تضر بالبيئة.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص، وبحوزته كمية قدرها 67 طن دقيق أبيض "عيني"، معبأة داخل شكائر قام المذكور بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

تحرر المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز