عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مركز إعلام جنوب أسيوط يواصل حملات التوعية بظاهرة الانتحار بين الشباب

مركز إعلام جنوب أسيوط يواصل حملات التوعية بظاهرة الإنتحار بين الشباب
مركز إعلام جنوب أسيوط يواصل حملات التوعية بظاهرة الإنتحار بين الشباب

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للاستعلامات لقاءً إعلاميا حول ظاهرة الانتحار بين الشباب .. الأسباب وسبل المواجهة وذلك لطالبات المدرسة الثانوية النسيجية بأبوتيج بمشاركة مديرية الأوقاف بأسيوط وإدارة التربية البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط والإدارة التعليمية بأبوتيج وبحضور أعضاء هيئة التدريس صرحت بذلك مروة سيد مدير مركز إعلام جنوب أسيوط وقالت أن اللقاء يأتي في إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات بقضايا الشباب وأوضحت بأنه حاضر باللقاء الشيخ علي عبد المعطي إمام وخطيب بمديرية الأوقاف بأسيوط.



 

أوضح مفهوم الانتحار باعتباره عدوانا واضحا من الفرد اتجاه حياته بإزهاقها ، كما أشار إلى أن الانتحار هو رد فعل مأساوي اتجاه ما قد يتعرض إليه المنتحر من مواقف حياتية وضغوط وضعته في دائرة الإحباط والاكتئاب ، مشددا على خطورة الانتحار باعتباره ظاهرة اجتماعية سلبية تهدد أمن الأفراد والمجتمع موضحا أهم وأبرز أسباب التزايد بين الشباب علي وجه الخصوص والتي على رأسها الأسباب الاقتصادية، وانهيار العلاقات والتفكك الأسري ،وضغوط الأهل ،البطالة ،فشل العلاقات العاطفية وخاصة بين المراهقين نتيجة لاندفاعهم نحو علاقات غير متكافئة في هذا السن الصغير . الشعور بعدم القبول من الأخرين.

 كما تناول أوجه التحذير والنهي عن قتل النفس وعواقبها من منظور ديني مؤكدا أن الانتحار فعل مجرم ومن أكبر الكبائر لأنه قتل للنفس المحرمه مشددا علي تعاظم مهمة الأسرة في مراقبة تصرفات الأبناء واحتوائهم ، والدعوة للتراحم والتكاتف والتكافل المجتمعي للحيلولة دون مزيد من الضحايا. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز