عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمم المتحدة: مخاوف من احتمال استئناف عمليات القتل على يد الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعربت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن مخاوفها بشأن احتمال استئناف عمليات القتل المستهدف غير القانونية على يد قوات الأمن الإسرائيلية بالضفة الغربية في فلسطين، مشيرة إلى أن هذا الأسبوع شهد مزيدا من العنف هناك مع قتل عضو بارز في مجموعة "عرين الأسود" إضافة إلى مقتل ثلاثة رجال في مدينة نابلس القديمة.



 

وأضافت المفوضية - في بيان اليوم الجمعة، في “جنيف”، أن قوات الأمن الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 118 فلسطينيا في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية هذا العام من بينهم 26 طفلا وخمس نساء، بينما قتل فلسطينيون في الضفة الغربية أربعة من أفراد قوات الأمن الإسرائيلية وحارس مستوطنة.

 

وذكرت أن القانون الدولي لحقوق الإنسان لا يسمح باستخدام الأسلحة النارية إلا عند الضرورة القصوى عندما يكون هناك تهديد وشيك للحياة.. مشددة على أن أي قتل ناتج عن استخدام الأسلحة النارية أو استهداف أفراد لا يشكلون تهديدا وشيكا للحياة أو إصابات خطيرة قد يرقى إلى مستوى الإعدام خارج نطاق القضاء والقتل العمد وذلك بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وهو ما ينطبق على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

استشهاد فلسطنيين وإصابة ثالث على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي

 

 

 استشهد، فجر اليوم الجمعة، فلسطينيان وأصيب ثالث برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل رابع بعد إصابته، بالقرب من حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

 

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، أن عماد أبو رشيد "47 عامًا" أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده، فيما أصيب اثنان آخران بجروح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر.

 

 

وفي وقت لاحق، أعلنت الصحة استشهاد أحد المصابين وهو الشاب رمزي سامي زَبَارَة "35 عاما" متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب.

وأشارت الصحة إلى أن الحالة الصحية للشاب الثالث مستقرة بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى رفيديا الحكومي، والشهيدان من مخيم "عسكر"، يعملان بجهاز الدفاع المدني.

وأصابت قوات الاحتلال الشاب رامي جمال عواد من بلدة "عورتا" برصاصة في القدم، خلال انتظاره على الحاجز المروري، واعتقلته.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز