عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022
البنك الاهلي

محافظ البنك المركزي يشيد بدور الدولة في النهوض بقطاع الصناعة في مصر

محافظ البنك المركزي حسن عبدالله
محافظ البنك المركزي حسن عبدالله

أشاد محافظ البنك المركزي حسن عبدالله بدور الدولة والقطاع الخاص في النهوض بقطاع الصناعة في مصر، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل النهوض بقطاع الصناعة في البلاد. 



 

وقال عبدالله -في جلسة بعنوان "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع"، خلال فعاليات اليوم الثالث على التوالي، اليوم /الثلاثاء/، للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022- إن: "قطاع التجارة أسهل بكثير في التعامل معه مقارنة بقطاع الصناعة الذي يحتاج إلى جهود كبيرة للنهوض به وتطويره"، مشيرًا إلى أنه كان جزءًا قبل تكليفه محافظًا للبنك المركزي من مبادرة رئاسية بعنوان "ابدأ" الخاصة بتوطيد الصناعة وإحلال الواردات والعمالة في البلاد.

 

من جانبه، أكد نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم ضرورة تنمية القدرات الصناعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة في البلاد، مشددًا على اهتمام البنك المركزي والقطاع المصرفي الشديد بقطاع الصناعة في مصر.

 

وأشار نجم إلى حدوث نمو في معدلات الإقراض للقطاع الصناعي في البلاد خلال الـ 3 سنوات الماضية، ما يؤكد على اهتمام الدولة بهذا القطاع، مؤكدا استحواذ القطاع الصناعي على الجزء الأكبر بالنسبة للقطاعات المستفيدة من أرصدة الإقراض والخصم المُقدمة من الجهاز المصرفي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز