عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نجاح جديد لمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص

مستشفى الأطفال بالبحيرة ينجح فى استئصال مرارة طفل يعاني ضمورًا بالمخ

مستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرة
مستشفى الأطفال التخصصي بالبحيرة

فى إطار جهود محافظة البحيرة لدعم والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم النتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.



 

نجح فريق جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص، فى إجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار الجراحي الدقيق ، لطفل يبلغ من العمر ستة سنوات ، يعاني من التهاب حصوى مزمن، ووجود حصوات كثيرة بالمراره، علي الرغم من أن الطفل يعاني من ضمور بأنسجة المخ وتشنجات متتابعة، وضمور عضلي.

 

وتمت الجراحة من خلال فريق عمل الجراحة وهم:- الدكتور محمود عبدالهادي استشاري جراحات الاطفال والمناظير، الدكتور محمد فوزي اخصائي جراحات الاطفال والمناظير ، بإجراء الجراحة له بالمنظار بنجاح وبمساعدة الدكتور أحمد الشرقاوى أخصائي التخدير.

 

وأشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة إجراء العملية لهذا الطفل، مؤكدا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة.

 

وأعرب وكيل الوزاره عن خالص شكره وتقديره لمدير المستشفى الدكتور إيهاب بركات وللفريق الطبي ، وفريق التمريض تقديرا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري.

 

كما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة ، وتقديم كافة أوجه وسبل الدعم مهما كانت، من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز