عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذي الحسنة يناقش مشكلات المواطنين ويوجه بحلها

عقد الاجتماع التنفيذى لسكرتيرى القرى ومديرى الادارات بمركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء برئاسة المحاسب سعد خليل بغدادى رئيس مركز ومدينة الحسنة، وبحضور محمد أحمد مغربى سكرتير عام المركز والمدينة وسكرتيرى القرى ومديرى الإدارات الداخلية وبعض من مديرى الإدارات الخارجية، حيث استعرض سكرتير عام المجلس جدول أعمال جلسة الاجتماع للمناقشة ، والتي شملت أهم الموضوعات الأساسية التي تخص المواطن بالقرى وأبرز المشكلات التي تعوق المواطن، وبحث سبل حلها لتقديم كافة الخدمات للمواطنين .. كما تم عرض ومناقشة جميع المشاكل المتعلقة بمياه الشرب والتنسيق مع الجهات المعنية لحل هذه المشكلة ووضع آلية لتوزيعها على الأهالى بصفة دورية ومنتظمه عن طريق بونات تصرف للمواطن، وذلك لضمان عدالة التوزيع.



 

ووجه رئيس المركز والمدينة فى هذا القطاع بضرورة إشراف سكرتير القرية بصفة شخصية على عملية توزيع المياه لضمان أخذ كل مواطن حقه عن طريق الحصة التي تصرف له ، ونبه إلى متابعة جميع الشكاوى الخاصة بهذا القطاع عن طريق سكرتير كل قرية والمتابعة حتى انهاء الشكوى .

وشدد رئيس المركز والمدينة على ضرورة عمل حملات للمرور على الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار ، والتأكد من بيع السلع الغذائية بأسعار فى متناول الجميع ومحاربة احتكار السلع الغذائية المهمة بالنسبة للمواطن ، وعمل تقارير بما تم في هذا الشأن وعرضها على رئيس المدينة .

ووجه رئيس المركز والمدينة إلى ضرورة تفعيل الحجز الإداري لضمان الحفاظ على المال العام وأملاك الدولة ، وشدد على ضرورة تحصيل كافة المتأخرات من إيرادات الإسكان ومتحصلات الآبار من المنتفعين وتسديدها بصفة منتظمة ، وذلك حفاظا على المال العام .. كما وجه إلى ضرورة ضبط منظومة العمل داخل الادارات ، والتواصل المستمر بين الادارات الداخلية والخارجية لضمان الدقه فى العرض بما يضمن مصلحة العمل ويؤدى إلى الارتقاء بمستوى الآداء الوظيفي حرصاً على تلبية احتياجات المواطنين .

وأصدر رئيس المركز والمدينة تعليمات مشددة لجميع سكرتيرى القرى بضرورة التصدى بكل حسم للبناء المخالف والتعدى على أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع للإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتى لا يتعرض المخالف للمساءلة القانونية والإزالة الفورية .

ووجه بضرورة تشكيل لجان للمرور على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية بالقرى وإرسال تقارير يومية بذلك للتأكد من مدى الانضباط للمدرسين والقائمين على العملية التعليمية حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب بجميع المراحل التعليمية .. مشيرا الى ضرورة تحديث البيانات بصفة مستمرة لجميع القرى للوقوف على الوضع أولا بأول ، وحصر جميع الآبار والمنتفعين عليها ، وأيضاً تحديث البيانات الخاصة بسكان كل قرية لمعرفة كيفية تحصيل المتأخرات الفعلية .

وأشار إلى ضرورة التواجد والتواصل بصفة مستمرة مع المواطنين وسكرتيرى القرى لحصر جميع المشاكل الفعلية ومعرفة إحتياجات المواطنين بالقرى ، والتأكد من تقديم جميع الخدمات لكل مواطن في كافة أرجاء المركز والمدينة .. موجها إلى ضرورة تفعيل منظومة النظافة بالقرى وتكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الأمراض خاصه مع قدوم فصل الشتاء ، ووجه إلى ضرورة المتابعة لكافة الموضوعات والقضايا التي تهم المواطن والعمل على حل جميع المشاكل المتعلقة بها بما يضمن تسهيل سبل الحياة على المواطن بجميع قرى المركز والمدينة ، وعرض لأهم القضايا التي تهم المواطن بالقرى وبحث سبل التطوير في الآداء للوصول الى مستوى خدمى متميز للمواطنين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز