عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 17 مسيرة أوكرانية وتدمير صواريخ "هيمارس" و"أولجا" في خيرسون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس عن تصفية 100 عسكري أوكراني وتدمير 20 قطعة من المعدات بما فيها راجمة صواريخ "هيمارس" أمريكية، وذلك عقب ضربة جوية روسية استهدفت مواقع اللواء 93 الأوكراني بمنطقة خاركوف.



وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيجور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن القوات الروسية قامت بـ "بتحييد" 30 جنديا، وتدمير 6 عربات مشاة قتالية جراء قصف شنته على وحدات للواء 14 أثناء محاولة لعبور نهر أوسكول في منطقة خاركوف. وأضاف أن القوات الروسية والمدفعية وجهت ضربات جوية بأسلحة عالية الدقة أسفرت عن مقتل 150 فردا وتدمير 19 قطعة من المعدات العسكرية في زابوروجيا، بالإضافة إلى القضاء على نحو 90 مسلحا وتدمير 15 قطعة من المعدات وأكثر من ألف ذخيرة لمدافع هاون في دونيتسك. وأكد كوناشينكوف إسقاط 17 مسيرة أوكرانية و7 صواريخ مضادة للرادارات من طراز "هارم"، و27 صاروخ "هيمارس" و10 صواريخ "أولجا" فوق منطقة خيرسون.

وأشار إلى أنه تم تدمير مركز قيادة كتيبة للواء الأول في دونيتسك، وثلاث فصائل مدفعية من مدافع الهاوتزر الأمريكية في منطقتي "دنيبروبيتروفسك" و"نيكولايف" وفصيلة من راجمات الصواريخ "هيمارس" في نيكولايف، بالاضافة إلى تدمير 4 مستودعات للذخيرة والأسلحة في منطقتي خاركوف وزابوروجيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز