عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قصر ثقافة ديروط يتلألأ في حفل ختام أنشطة نادي الطفل الصيفي

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات برنامج الهدف لنادي الطفل الصيفي، الذي استمر على مدار الإجازة الصيفية لتقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي.



 بدأت فعاليات الاحتفالية التي أقيمت بقصر ثقافة ديروط بفرع ثقافة أسيوط بالسلام الوطني، قدمت الحفل الدكتورة هند مكرم، وفي كلمة ترحيبية لمدير القصر، مؤكداً أن الثقافة لها دور مهم وبارز في دعم المبدعين وأنها تفتح ذراعيها لكل المواهب الأدبية والفنية من الشباب، وقدم الشكر لكل المدربين والمواهب المشاركين في البرنامج، خلال فترة البرنامج.

كما أبدى "مكاوي" إعجابه ببرنامج الهدف لما ستصمم من ورش تخدم كل المجالات وتهدف إلى رفع الوعي الثقافي والفني للشباب والمرأة والطفل، كما قدم الشكر إلى كل من ساهم في إنجاح البرنامج من عاملين بالقصر ومدربين وموهوبين، متمنيا دوام الاستمرار في تنفيذ مثل تلك البرامج. 

استهلت أولى الفقرات الفنية بعروض فنية لكورال مدرسة الجيل الجديد الخاصة، قدموا فيه العديد من الأغاني الوطنية منها "يا أحلى اسم في الوجود" و"بلدي يا بلدي".

 بالإضافة إلى عرض اسكتش مسرحي بعنوان "زواج القاصرات" لذوي الهمم، من إخراج محمد إبراهيم، أعقبها ابتهالات دينية للمبتهلة حنان هاشم، وجهاد محمد من ذوي الهمم.

ومن أغاني الطرب الأصيل الفنان عبده عفيفي، تبعها فقرة شعرية للشاعر أحمد على بعنوان "مصر المحروسة"، التي نالت إعجاب الجمهور، وتوالت الفقرات الفنية، حيث شهدت الاحتفالية أوبريت" التورتة" لكورال مدرسة الجيل الجديد بقيادة الفنانة مريم عطا، ومجدي فهيم، مدير المدرسة.

بينما توجه الحضور لتفقد معرض نتاج الورش الفنية، التي أقيمت طوال الفعاليات تحت عنوان"الفن والجمال"، والذي تضمن مجموعة من اللوحات الفنية والإكسسوارات والخياطة وتدوير الأشياء.

 

جدير بالذكر، أن البرنامج تضمن عدة دورات تدريبية منها دورة المحرر الصحفي، دورة تعليم الفوتوشوب، وورشة الخط العرب، وورش الرسم والفنون التشكيلية، دورة اللغة الفرنسية، دورة تأسيس اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية، دورة شرح النحو، بجانب كورس القدرات التأهيلي لكليات الفنون والتربية الفنية والنوعية، كما قدم البرنامج ورشة تعليم الخياطة، ورشة الإكسوارات وورشة فن الأورجامي وطي الورق. 

واختتمت فعاليات الاحتفالية بتكريم المواهب الأدبية والفنية والمشاركين لأنشطة وبرامج فعاليات برنامج “الهدف الصيفي”، بقصر ثقافة ديروط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز