عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس الانتقالي اليمني يعلن السيطرة على معسكر لـ"القاعدة" في محافظة أبين

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في العاصمة المؤقتة عدن، سيطرة قواته، اليوم الأحد، على معسكر لتنظيم "القاعدة" الإرهابي (محظور في روسيا وعدد كبير من الدول) في محافظة أبين جنوب شرقي اليمن، إثر عملية عسكرية.



قال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي، المقدم محمد النقيب، حسب ما نقل تلفزيون "عدن المستقلة"، إن "القوات سيطرت على معسكر السري التابع للجماعات الإرهابية في مديرية مُودية [شمال شرقي أبين] ضمن عملية (سهام الشرق) لتأمين محافظة أبين من العناصر الإرهابية.

وأضاف أن "القوات سيطرت أيضاً على معسكر عكد في ذات مديرية مُودية [في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة زُنجبار مركز محافظة أبين]".

وتابع المتحدث العسكري "تمكنت القوات خلال العملية العسكرية التي تنفذ بتنسيق مباشر من التحالف العربي، من دك أوكار تنظيم القاعدة في محافظة أبين".

وبوقت سابق من اليوم، سيطرت قوات المجلس الانتقالي على واديي النسيل وموجان في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، حسب المتحدث العسكري.

وفي 22 أغسطس الماضي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي إطلاق عملية عسكرية أسماها "سهام الشرق" لتأمين محافظة أبين، من العناصر الإرهابية.

ويوم الثلاثاء الماضي، لقي 21 جندياً مصرعهم وأصيب 4 آخرين، اثر هجوم شنه تنظيم القاعدة على ثكنة لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مديرية أحوَّر الساحلية شرق محافظة أبين جنوب اليمن، أسفر أيضاً عن مقتل 6 مهاجمين وأسر آخر من عناصر التنظيم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز