عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: تسهيل تنقل الوفود بمؤتمر المناخ عبر وسائل مواصلات حديثة وصديقة للبيئة

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

 أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، حرص الوزارة على دعم كافة الجهود والمبادرات التي تطرح من أجل تسهيل تنقل الوفود عبر وسائل مواصلات حديثة وصديقة للبيئة في إطار العمل على توحيد الجهود المبذولة من جانب عدد من الوزارات والجهات المعنية بملف منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية خلال فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ " COP27" الذي سيعقد بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.



جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة اليوم  الاثنين مع ممثلي "Rabbit team "، لبحث المشاركة في فعاليات مؤتمر تغير المناخ COP27 بشرم الشيخ من خلال توفير وتشغيل وسائل نقل صديقة للبيئة تتمثل في توفير 150-200 سكوتر كهربائي أو دراجة كهربائية للمساهمة في تنقل المشاركين أثناء المؤتمر داخل مدينة شرم الشيخ. 

وأوضحت الوزيرة أنه يمكن استغلال الدراجات الكهربائية والأسكوتر في تنقل المشاركين خلال فعاليات المؤتمر من المنطقة الزرقاء وحتى المنطقة الخضراء، أو من خلال العمل في المحميات الطبيعية بمدينة شرم الشيخ بمحميتي رأس محمد، ونبق، لمساعدة الوفود والمشاركين الزائرين عند الوصول إلى باب المحمية في استخدام وسائل نقل نظيفة بديلا عن السيارات والأتوبيسات.

وأكدت أن مصر تسعي لتقديم رسالة مهمة خلال استضافتها للمؤتمر بإطلاق شرم الشيخ خضراء من خلال محاور مختلفة ومنها الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة في التنقل داخل المدينة وفعاليات المؤتمر، كأحد مكونات نموذج مصر نحو تطبيق مفهوم النقل المستدام كأحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ.

جدير بالذكر أن Rabbit منصة ذات تقنية نظيفة للتنقل لمسافات قصيرة حيث تسمح لمستخدميها استئجار سكوتر كهربائي أو دراجة كهربائية من خلال تحميل تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز